أعمال صيانة مستمرة لمواسير متهالكة دون حل جذري لانقطاع المياه
أعمال صيانة مستمرة لمواسير متهالكة دون حل جذري لانقطاع المياه


«مواسير مكسورة ومياه مقطوعة».. معاناة أهالي أبو تشت مستمرة بلا حل| صور

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 08:51 ص

معاناة مستمرة ومتكررة، يعاني منها أهالي مركز أبوتشت شمالي محافظة قنا، المعروف باسم «مركز العائلات»، بسبب الانقطاع المستمر للمياه، التاتج عن كسر مواسير رئيسية لخط المياه.

بوابة أخبار اليوم استمعت لمعاناة الأهالي في أبو تشت ... 

 

يقول محمود البتشتي، عامل، إن انقطاع المياه بشكل مستمر، نتيجة لكسر المواسير الرئيسية، أصبح بشكل شبه يومي، نتيحة لتهالك المواسير، وعدم تغييرها منذ سنوات، وهذا الأمر يتسبب في كسر المواسير،  الذي يسفر عنه انقطاع المياه لساعات وأحيانا أيام، كما حدث في الكسر الأخير والذي تسبب في انقطاع المياه عن أبوتشت وقراها لقرابة الثلاثة أيام.

 

اقرأ أيضا|

عبور جديد للمصريين.. «بحر البقر» تصل للعالمية بأكبر محطة معالجة للمياه

 

«عايزين حل»
ويطالب محمد السيد، معلم، مجلس المدينة وشركة المياه،  بضرورة تغيير المواسير، لتفادي الأخطاء الناتجة عن ذلك، بسبب كسر المواسير،  مما تسبب في حالة من الغضب لدى المواطنين بسبب الانقطاع المستمر المياه،  قائلا: «عايزين حل تعبنا».

 

ويوضح سيد علي، طالب، أن المياه شريان الحياة،  وقرى أبوتشت خاصة قرى الجبل،  تعاني بشكل مستمر من انقطاع المياه، ونشاهد بشكل يومي، كسر في المواسير الرئيسية للمياه ، والذي يستغرق ساعات لصيانته، مما يتسبب في معاناة حقيقية للمواطنين، وأيضا إعاقة لحركة المرور، وغرق الشوارع،  مطالبا بتغيير المواسير بشكل فوري، حتى يتم حل المشكلة نهائيا،  خاصة بعد أن أصبحت تؤرق وترهق المواطنين،  في أبوتشت. 

 


ويشير أشرف رفعت، نائب رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت،  إلى أن مجلس المدينة، يتعامل مع جميع الأزمات بشكل فوري، لافتا أن مهمة صيانة الأعطال في شبكة المياه،  خاص بالشبكة،  وتساعد الوحدة المحلية الفنيين في تسهيل مهمتهم لانهائها وعودة المياه في أسرع وقت ممكن.

اقرأ أيضا| 

محطة مياه «الفرجان».. مشروع معطل من 15 عاما والأهالي يلجأون لـ «الخزانات»

 

الشركة: نتعامل فوريا
ويشير مصدر مسؤول بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا، إلى أنه فور حدوث كسر مفاجئ بخط مياه رئيسي في أبوتشت ، تم التعامل مع الموقف، لافتا أن الكسر في هذا الخط ، حدث للمرة الثالثة ، ويجري العمل على صيانته.

 


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة