وزيرة الصناعة خلال اللقاء
وزيرة الصناعة خلال اللقاء


مجلس الإمارات للشراكات: مصر تمثل وجهة صناعية واستثمارية متميزة

وائل المزيكي

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 12:03 م

أكد أنس العتيبة المدير العام لمجلس الإمارات للشركات الدفاعية حرص المجلس على تعزيز التعاون المشترك مع مجتمع الأعمال المصري في عدد من القطاعات الصناعية الرئيسية للإنتاج بالسوق المصري والتصدير للأسواق الإقليمية والعالمية.

وأشار «العتيبة» خلال لقاء مع نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة خلال اجتماع لهم بالقاهرة إلى أن المجلس يضم 80 شركة يعمل عدد كبير منها في مجال التصنيع المدني.

وأوضح أن مصر تمثل وجهة صناعية واستثمارية متميزة حيث تتمتع بكافة مقومات الإنتاج وانخفاض تكلفة التصنيع.

ولفت «العتيبة» إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية سيقوم خلال المرحلة المقبلة بتنظيم مؤتمر صناعي استثماري عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمشاركة عدد كبير من الشركات الإماراتية لإطلاعها على مزايا وحوافز الاستثمار والإنتاج بالسوق المصري

وأشار أنس العتيبة إلى أهمية تفعيل العمل المشترك بين البلدين لخلق استراتيجية لتشجيع الصادرات الإماراتية للسوق المصري والصادرات المصرية لأسواق دولة الإمارات العربية المتحدة وأسواق دول القارة الأفريقية.

وأضاف أن هيئة موانئ دبي أطلقت أول منصة B2B بالمنطقة العربية تستهدف تعزيز التعاون الصناعي والاستثماري المشترك وتشجيع إنشاء الشراكات الصناعية بدول المنطقة. 

ونوه المدير العام لمجلس الإمارات للشركات الدفاعية إلى أهمية إطلاع المجلس على احتياجات الاقتصاد المصري الصناعية لبدء تدشين شراكات صناعية بين دوائر الأعمال بكلا البلدين مع توفير حوافز غير مسبوقة للشركات المصرية المشاركة في هذه المشروعات.

إقرأ ايبضا| جامع تبحث مع «مجلس الإمارات للشركات الدفاعية» إنشاء المشروعات الاستثمارية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة