الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية


تحرير 279 محضرا وتشميع 38 ورشة في الغربية

شريف زرد

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 01:39 م

شنت الوحدات المحلية بمختلف المراكز والمدن والأحياء حملات على الورش الحرفية والمقاهي والمحال التجارية، ذلك لمتابعة الالتزام بمواعيد الغلق الواردة في قرار السيد وزير التنمية المحلية ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي.

يأتي ذلك استمرارًا للحملات اليومية التي تقوم بها المحافظة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية.

اقرأ أيضاً| غلق وتشميع عيادة تدار بدون ترخيص بالدلنجات

وأسفرت الحملات عن مصادرة 15 شيشة وتحرير279 محضر متنوع ما بين " 125 عدم ارتداء كمامة، 90 نظافة، 7 بيئة، 57 إشغال " بجانب فض 4 سرادقات عزاء وأفراح وغلق 3 مركز للدروس الخصوصية وتطهير 157 منشأة.

وتهيب محافظة الغربية المواطنين بالالتزام بقرارات الدولة المصرية واتباع كافة قواعد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك حرصاً على صحتهم وسلامتهم.


وكان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قد أصدر قرارا ينص على إحالة أي موظف إلى التحقيق وإيقافه عن العمل لمدة ٣ أشهر مع خصم نصف راتبه، إذا قام بحرق أي مخلفات داخل أو خارج المصلحة الحكومية ، كما شمل القرار أيضاً العاملين بنظام اليومية حيث سيتم استبعاد من يقوم بذلك وذلك في إطار حرص المحافظة على الحفاظ على صحة المواطنين وعدم تلوث الهواء والبيئة.

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات الرقابة على الأراضي الزراعية والمحال المخالفة وتطبيق نصوص القانون رقم ٤ لسنة ٩٤ والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009 ، والذي ينص على معاقبة كل من يقوم بحرق المخلفات بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة