صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تخلص منها أمام طفليهما.. المشدد 5 سنوات لقاتل زوجته في الخليفة

إسلام دياب

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 01:44 م

 

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، متهم بالسجن المشدد 5 سنوات ومصادرة السلاح المضبوط لاتهامه بقتل زوجته في الخليفة.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسني العالم، وعضوية المستشارين محمد بركات وشريف صفوت الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وأمانة سر محمد جبر.

كانت تحقيقات النيابة العامه قد كشفت قيام المتهم «سيد.ي» بدائرة قسم الخليفة بقتل المجني عليها «منال.ث» مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض سكين وإنهال عليها بالطعنات وأحدث إصابتها المبينة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياتها قاصدًا من ذلك إزهاق روحها.

وأضافت التحقيقات أن الشاهد الأول أنه حال تواجده بمسكنه تناهي إلى سمعه أصوات صراخ واستغاثة من مسكن المتهم وبالتحقيق من الأمر شاهد المتهم حال فراره من مسكنه وملابسه عليها آثار دماء، وبسؤال نجلي المتهم أقر بأن المتهم والدهما قتل والدتهما بأن طعنها بسلاح أبيض سكين وفر هاربًا وأكد الشاهد الثاني أن نجلي المتهم اتصلا به وأبلغاه أن المتهم قتل والدتهما بطعنها بالسكين وفر هاربًا.

وشهد معاون مباحث قسم شرطة الخليفة أن تحرياته أكدت قيام المتهم بقتل المجني عليها عقب حدوث مشادة كلامية بينهما فقام بطعنها عدة طعنات بسلاح أبيض سكين ما حدث إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها.

على جانب آخر، قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس عاطل، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالشروع في قتل والده بـ«سيخ حديدي◄5، بسبب المخدرات.

كشفت تحقيقات النيابة أن المتهم يتعاطى المواد المخدرة، وأنه كان دائم التعدى بالضرب على والده، ويوم الواقعة رفض والده - المجنى عليه- إقراضه مبلغًا من المال قدره 500 جنيه لشراء أقراص مخدرة، فضربه بأداة حادة - سيخ حديدي -  ما أدى إلى جرح قطعى وغائر بفروة الرأس، وأمرت النيابة بالتحفظ على الأداة المستخدمة فى الجريمة، وكلفت بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

ورد بلاغ إلى قسم شرطة منشأة ناصر من أحد المستشفيات باستقبالها أحد الأشخاص، مقيم بدائرة القسم مصاب بجرح في الرأس وتم حجزه بقسم جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى، ادعاء مشاجرة، وبالانتقال والفحص تبين قيام نجل المصاب بالتعدى على والده بالضرب، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكابه الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، العرض على النيابة للتحقيق، وبعرضه على قاضي المعارضات بالمحكمة أصدر قراره المتقدم.

وعلى جانب آخر، أمرت النيابة العامة بشمال الجيزة، بحفظ التحقيقات حول وفاة أربعينى بجرعة زائدة من المواد المخدرة.

تلقى رئيس مباحث مركز شرطة أوسيم بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور على جثة شاب في العقد الرابع من عمره داخل شقته بدائرة المركز،  وعلي الفور انتقلت قوة أمنية برئاسة النقيب إبراهيم فاروق معاون مباحث مركز شرطة أوسيم، وبالفحص تبين العثور على جثة شاب اربعينى يرتدي ملابسه كاملة ومقيم بمفرده.

كشفت التحريات أن المتوفي مدمن تعاطي مخدر البودرة وأن جرعة مخدرات زائدة سبب الوفاة ولا شبهة جنائية في الواقعة وهو ما أكده تقرير مفتش الصحة المبدئى، وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذي أحال الواقعة إلي النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، التي أصدرت قرارها المتقدم.

 

اقرأ أيضا| السجن 3 سنوات للمتهم بإحداث عاهة مستديمة لجاره ونجله في البساتين

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة