صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


اللجنة العسكرية المشتركة تشدد على سحب المرتزقة من ليبيا

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 01:51 م

اجتمعت اللجنة العسكرية المشتركة "5+5" أمس في العاصمة طرابلس، بحضور قائد قوات "أفريكوم" والمبعوث الأميركي الخاص لدى ليبيا، و يعد هذا الاجتماع هو الاول منذ تأسيس اللجنة.

وقال عضو اللجنة العسكرية المشتركة «5+5» عن قيادة الجيش، الفريق فرج الصوصاع، إن اجتماع اللجن في العاصمة طرابلس مع المسؤولين الأمريكيين كان إيجابياً.
اقرأ ايضاً|شكري يؤكد ضرورة استعادة ليبيا لاستقرارها الشامل وازدهار شعبها

وأضاف في تصريحات صحفية أن الاجتماع تطرق، بشكل مباشر، إلى سحب القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية، والتأكيد على موعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، نهاية العام، مشيراً إلى أن المبعوث الأمريكي أكد ضغط واشنطن لإخراج المرتزقة، مثمناً، في الوقت ذاته، دور القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب والعصابات الإجرامية جنوبي البلاد.

وبخصوص الجهود الأمريكية لدعم المفوضية العليا، تحدث السفير الأمريكي والمبعوث الخاص لواشنطن في ليبيت ريتشارد نورلاند، عن أنه التقى مدير المؤسسة الدولية للأنظمة الانتخابية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، دانيال روبنستين، لمناقشة دعم الولايات المتحدة لجهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابات لضمان أن تكون ليبيا مستعدة تماماً لإجراء الانتخابات في 24 ديسمبر المقبل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة