الدورة التدريبية المشتركة لرفع مهارات معلمي التربية الدينية
الدورة التدريبية المشتركة لرفع مهارات معلمي التربية الدينية


انطلاق الدورة التدريبية 21 لتنمية مهارات معلمي التربية الدينية بالإسكندرية

كرم من الله السيد

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 01:54 م

 انطلقت اليوم، الخميس ٣٠ سبتمبر، بمعسكر أبي بكر الصديق بالإسكندرية فعاليات الدورة التدريبية المشتركة لرفع مهارات معلمي التربية الدينية.

يأتي ذلك برعاية الدكتور أ.دمحمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتور  أ.دطارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحضور الشيخ محمد خشبة، مدير مديرية الأوقاف بالإسكندرية، والدكتور محمود فؤاد مستشار التربية الدينية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ود.محمد سعد محمد حسن خبير التربية الدينية بمكتب وزير التربية والتعليم، وبمراعاة جميع إجراءات التباعد الاجتماعي ، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتورمحمود فؤاد بالسادة بالمعلمين مؤكدًا أن أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ذو فكر مستنير خرج بوزارة الأوقاف من التقليدية إلى الفكر الوسطي المستنير، وساهم بجدية في بناء وعي المواطنين

وأشار إلى أن جميع المؤسسات تدعم الكفاءات وتتيح الفرصة لهم للانطلاق بأفكارهم البناءة للنهوض بالمجتمع، فالدولة المصرية بجميع مؤسساتها تخطو خطوات واثقة نحو عهد جديد ، ومن أهم ما يميز هذه المرحلة بناء الإنسان الذي يسكن الوطن، فكل جهود الدولة متوقفة على جهد أبنائها من المعلمين الذين ينشئون الجيل الجديد الذي يحافظ على هذه الإنجازات ويطورها.

وأوضح أن دور معلم التربية الدينية هو الأهم والأخطر لأن التربية الدينية تحدد سلوك الطالب واتجاهاته وميوله وقيمه وأخلاقه التي يتعامل بها مع مجتمعه والكون من حوله، ومن هنا انطلقت وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم للاهتمام بمعلم التربية الدينية لدوره الفعال في بناء وعي المجتمع وثقافته.

جاء ذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم والتعليم الفني بشأن تنمية مهارات المعلمين. 
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة