عادل الحديثي أمين عام اتحاد المهندسين العرب
عادل الحديثي أمين عام اتحاد المهندسين العرب


عادل الحديثي: إعمار غزة سيشمل ملاجئ لحماية المدنيين من هجمات الاحتلال

محمد عوض

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 02:47 م

 

أكد الدكتور عادل الحديثي أمين عام اتحاد المهندسين العرب أن مصر تقوم بدورها تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة سواء في التهدئة مع الجانب الإسرائيلي وإعادة إعمار القطاع.. لافتا في تصريحات خاصة لبوابة اخبار اليوم  إلى أن الإتحاد سيقدم توصيات في إعادة إعمار غزة تتمثل في عمل ملاجئ للمدنيين في البنايات التي سيتم اعادة بنائها بما يحمي الشعب الفلسطيني من اي إعتداءات عليهم ككل مرة يشن فيها جيش الإحتلال هجمات ضد القطاع يكون ضحاياها المدنيين العزل والنساء والأطفال.. مشيراً إلي أن المباني التي تبني للإسرائليين بها ملاجئ لأي هجمات عسكرية ويجب أن تكون في غزة مثل هذه الملاجئ لكي لا تتكرر المآسي التي يدفع ثمنها المدنيين.
وأضاف رئيس اتحاد المهندسين العرب أن علي المجتمع الدولي أن يقوم بواجبه تجاه المدنيين في قطاع غزة وذلك عبر إلزام إسرائيل بالتعهد بعدم شن أي هجمات علي المدنيين في قطاع غرة وتدمير البنية التحتية بعد إعادة إعمارها.. منوهاً أنه من غير القبول أن تقوم مصر والدول العربية بإعادة إعمار غزة ثم تقوم قوات الاحتلال الاسرائيلي بهدم البيوت فوق منازل الشعب الفلسطيني الأعزل وتدمير كل البنية التحتية التي تم بناؤها، كما حدث في الحرب الأخيرة على غزة.

يذكر أن الهجوم لقوات الإحتلال الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة قد أدى إلى تدمير نحو 2200 منزل في القطاع فيما ألحقت أضراراً بنحو 37 ألف منزل آخر. ومن المتوقع أن تشمل المرحلة الأولى من إعادة الإعمار إصلاح حوالي 1800 منزل تضررت جزئيا وذلك بعد أن سمحت إسرائيل  بإدخال مواد البناء اللازمة.
وأرسلت مصر التي توسيط في اتفاق لوقف إطلاق بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، منتصف الشهر الجاري وفدا هندسيا لبحث مشاريع إعادة الإعمار ودفع تنفيذها قدما.

ورعت مصر اتفاقا لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في 21 مايو الماضي لإنهاء جولة قتال عنيفة، خلفت مقتل أكثر من 250 فلسطينيا و13 شخصا في إسرائيل فضلا عن تدمير واسع في المنازل والبني التحتية في القطاع.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة