أوراق الباندان
أوراق الباندان


أوراق الباندان تعالج الروماتيزم وتساقط الشعر..إعرف التفاصيل 

سلمى خالد

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 04:00 م


الباندان هو جنس من النباتات يتبع الفصيلة الكاذية من رتبة الكاذيات، وهي أشجار وشجيرات مشابهة للنخيل، منفصلة الجنس، أصلها يرجع إلى استوائيات وشبه استوائيات العالم القديم.

وهي أوراق لها رائحة عطرة ، وليس من النادر أن تستخدم هذه الأوراق كرائحة غذائية حتى أن الطعام يبدو أكثر لذاذة إذا أستخدم به ،كما تستخدم أوراق الباندان في كثير من الأحيان كعوامل التلوين ومحسنات النكهة للطعام.

كما له العديد من الفوائد الصحية لاحتوائه علي التانينات، وجليكوسيدات والقلويات ، مما يجعل فوائد أوراقة مميزة ومذهلة ومن فوائدة أيضًا:

حيث أن مستخلصات الجذور وأوراق الباندان لها تأثيرات سامة للخلايا ، ومضادة للمخدرات ، ومضاد للتكاثر ، وابتكارية، وكل هذه الآثار جيدة لمنع أو وقف نمو السرطان، لذلك ، لديها القدرة على استخدامها في علاج السرطان.

كما أثبتت دراسة نشرت في مجلة Pharmacognosy Magazine أن مستخلص أوراق الباندان يمكن أن يقلل من نسبة السكر في الدم بعد الطعام كما أن استخراج أوراق الباندان أيضا قادرة على تشجيع إنتاج الأنسولين في خلايا البنكرياس. 

يساعد علي التغلب على الروماتيزم أو التهاب المفاصل الروماتويدي فهو مرض يسبب الالتهاب ، وينتج عنه ألم وتصلب وتورم في المفاصل، وذلك عن طريق غلي أوراق الباندان الطازجة مع زيت جوز الهند ، مع التحريك بالتساوي، بعد أن تكون باردة ، استخدم أوراق الباندان المجهزة كمرحلة ليتم فركها على الجزء الروماتزمي.

كما أن أوراق الباندان فعالة جدا لإزالة السموم من الجسم ، وخاصة الكبد، و تساعد أيضا على إطلاق السموم والأوساخ من الجسم. يساعد علي تخفيف الألم حيث تحتوي على خصائص مسكنة والتي يمكن أن تكون بمثابة مسكنات الألم من الصداع ، ألم الصدر ، والتهاب المفاصل. 

ويمكن علاج هذا تساقط الشعر عن طريق استخدام أوراق الباندان، حيث يهرس أوراق الباندان ويضيف الماء ويقلب حتى يصبح ناعماً. ثم نضعة على الشعر ونقوم بتدليك فروة الرأس بلطف، ويظل لمدة دقائق ثم نقوم بغسل الشعر .

أقرا أيضا|نصائح صحية| 5 فوائد مذهلة لبذور «المورينجا»


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة