فيس بوك
فيس بوك


«روسيا» تحذر «فيس بوك» وتلوح بغرامة بسبب المحتوى الإباحي

وائل نبيل

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 04:52 م

 

حذرت السلطات الروسية، شركة التواصل الاجتماعي فيسبوك من أنها قد تواجه غرامة تصل إلى 10 في المائة من حجم أعمالها السنوية في البلاد، إذا تقاعست عن حذف محتوى تعده موسكو غير قانوني.

وأبلغت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية (روسكومنادزور)، رويترز، بأنها تعتزم إرسال إخطار لممثلي فيس بوك في روسيا لإبلاغه بتقاعس الشركة مرارا عن حذف معلومات محظورة، وفقل ما نقلت سكاي نيوز.

وقالت، إن ذلك قد يفضي إلى غرامة خمسة أو عشرة في المائة من حجم أعمال فيس بوك السنوية في روسيا ما لم تعالج الوضع.

وفي إطار منفصل، ذكرت صحيفة "فيدوموستي" أن انتهاكات فيس بوك، تشمل التقاعس عن حذف منشورات تحوي مواد إباحية متعلقة بالأطفال، وتعاطي المخدرات، ومحتوى يحض على التطرف.

يذكر أن قاض محكمة تاجانسكي في موسكو، قضى في 14 سبتمبر الجاري، بفرض غرامة على "فيسبوك" بقيمة 21 مليون روبل ( حوالي 288 ألف دولار) لرفضه حذف معلومات محظورة.

وتعرضت شركة التواصل الاجتماعي فيس بوك، لانتقادات بسبب البيانات الداخلية، التي تظهر أن تطبيق إنستجرام INSTAGRAM الخاص بها قد أضر بالصحة العقلية للمراهقين، وخاصة أولئك الذين يعانون بالفعل من اضطربات عقلية.

ومنذ منتصف شهر أغسطس، كلنت قد تلقت المحكمة خمسة بروتوكولات جديدة ضد شركة "فيس بوك"، بالإضافة إلى بروتوكولين ضد كل من تويتر وتلجرام.

ووفقا للإعلام الروسي، تم اتهام الشركات بارتكاب مخالفات بموجب المادة 13.41 من القانون الإداري لروسيا (رفض حذف منشور من على الإنترنت بالرغم من أن الالتزام بحذفه منصوص عليه في تشريعات روسيا).

وفي سياق متصل، ستواجه أنتيجون ديفيس، الرئيس العالمي للسلامة في فيسبوك FACEBOOK ، جلسة استماع في مجلس الشيوخ الأمريكي في وقت لاحق اليوم ، حيث من المتوقع أن تناقش الآثار الإيجابية لتطبيق مشاركة الصور على وسائل التواصل الاجتماعي ، بناءً على البحث الذي تم الكشف عنه مؤخرًا.

ومن المتوقع أن تقول شهادة ديفيس المكتوبة: "أظهر بحثنا أن العديد من المراهقين الذين يكافحون يقولون إن Instagram يساعدهم على التعامل مع العديد من المشكلات الصعبة الشائعة جدًا لكونهم مراهقين".

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة