افتتاح 20 معرض «أهلاً مدارس» بالمحافظات و40% تخفيضات
افتتاح 20 معرض «أهلاً مدارس» بالمحافظات و40% تخفيضات


افتتاح 20 معرض «أهلاً مدارس» بالمحافظات و40% تخفيضات

إبراهيم عامر

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 07:24 م

شهدت معارض «أهلا مدارس» اقبالا كبيرا من المواطنين لشراء احتياجات المدارس والجامعات، وزاد عدد المعارض التى تم افتتاحها فى المحافظات لتصل إلى 20 معرضا فى 12 محافظة. وتقوم باقى المحافظات بافتتاح معارض أخرى خلال الأيام القادمة، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وتتراوح التخفيضات المقدمة بين 10% و 40%، خاصة أنه يتم تنظيم المعارض بالتنسيق مع وزارة التموين، وتقوم الغرف التجارية بالمحافظات بتحمل تكلفة إقامة المعارض بما ينعكس على تقديم العارضين تخفيضات للمواطنين، ويتم تطبيق الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا فى جميع المعارض والمنافذ.

وتنتهى غداً أعمال المعرض الرئيسى بعد أن أصدر د.على المصيلحي، وزير التموين، قرارا بمد العمل فى المعرض الرئيسى بأرض المعارض بمدينة نصر بمحافظة القاهرة لإعطاء الفرصة للمواطنين بشراء احتياجاتهم اليوم وغدا، وزيادة الاقبال على المعرض الذى يتم تنظيمه بالتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية والغرفة التجارية فى القاهرة بمشاركة 210 شركات ومصانع، ويتضمن 4 قاعات لعرض كافة المنتجات والسلع، وتحملت الغرفة التجارية بالقاهرة حوالى 4 ملايين و500 ألف جنيه لإقامة المعرض لضمان عدم تحميل التجار والعارضين أي أعباء لخفض الأسعار للمستهلكين.. وأكد د. على المصيلحي، وزير التموين، أنه يتم الاهتمام بالمنتج الوطنى فى المعارض التى يتم تنفيذها لإعطاء الفرصة للمصانع المحلية فى تسويق منتجاتها، مع الاهتمام بالجودة والمواصفات القياسية. وأضاف أن الساعات القليلة القادمة ستشهد 
افتتاح عدد من المعارض فى باقى المحافظات بالتنسيق مع الغرف التجارية وكبرى الشركات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة
وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع الموردين والمصنعين والمنتجين المشاركين فى المعارض على التخفيف على المستهلك المصرى وطرح كافة السلع والمستلزمات المدرسية من أدوات مكتبية وملابس وأحذية ومواد غذائية والحاسبات الآلية ومستلزماتها، وعرضها بأسعار متميزة وجودة عالية، وذلك من خلال توفير كافة السلع من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك، وتقليل الوسطاء بما ينعكس على السعر النهائى للمستهلك.

من جانبه، أشار د. أيمن حسام الدين، رئيس جهاز حماية المستهلك، إلى أنه تم تنظيم لجان وغرف عمليات لمتابعة معارض المدارس ومنافذ بيع السلع للمواطنين الثابتة والمتنقلة وتنفيذ عدد من الاجراءات لتوفير السلع للمواطنين بأسعار تنافسية، خاصة من الزى المدرسى والشنط والأحذية بالاضافة إلى مستلزمات الدراسة والجامعات.

بدوره، أعلن المهندس إبراهيم محمود العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القاهرة التجارية، عن الانتهاء من افتتاح معارض «أهلا مدارس» فى 11 محافظة على مستوى الجمهورية حتى الآن. وأشار إلى أنه من المتوقع أن يزيد عدد المحافظات المشاركة فى المبادرة خلال الفترة المقبلة طبقا بالتنسيق مع المحافظين ومديريات التموين والتجارة الداخلية بكل محافظة. وأوضح أن المحافظات التى شاركت حتى الآن هى «القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، الغربية، الدقهلية، بنى سويف، الشرقية، بورسعيد، الأقصر، دمياط وجنوب سيناء».

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة