صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


احذر| نقص فيتامين د يؤثر على صحة العظام

أمنية شاكر

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 09:49 م

أثبتت الدراسات أن أغلب الناس حول العالم يعانون من نقص فيتامين د في الجسم، وهذا ما أكدته دراسة أجريت عام 2018 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأفادت الدراسة أن هناك أكثر من 41.6% من البالغين في أمريكا فقط يعانون من نقص "فيتامين د"، أي أن النسبة قد تكون أكبر بكثير في بعض البلدان التي تنخفض فيها مستويات الرعاية الصحية بشكل كبير.، وذلك بحسب ما نشرته مجلة "Cureus

وأكد العلماء أن انخفاض فيتامين د في الجسم يؤثر بشكل كبير على صحة العظام ويسبب تقلبات في الحالة المزاجية وانخفاض في المناعة، مما يسبب العديد من المشاكل النفسية والجسدية في جسم الإنسان.
و يسبب نقص "فيتامين د" في إحداث "فوضى في مستويات الطاقة" لدى الإنسان، وهو مؤشر خطير جدا قد يشعر به الجميع ولا يدرك أسبابه، بحسب التقرير المشنور في مجلة "Eat This, Not That” الأمريكية.

توصي المراكز الطبية جميع البالغين بالحصول على حوالي 600 وحدة دولية (IU). 

وتتمثل إحدى طرق البسيطة للحصول على المزيد من "فيتامين د"، من خلال التركيز على تناول بعض الأطعمة، مثل صفار البيض والأسماك الزيتية واللحوم الحمراء والحبوب المدعمة.

وبحسب الخبيرة في مجال التغذية والصحة، ماري مورفي، والمالكة لمؤسسة "MEM Nutrition & Wellness” الصحية بالتعرض لأشعة الشمس "لمدة خمس إلى 10 دقائق بين الساعة 11 صباحًا و 3 مساءً".
اقرأ أيضا | تأثيرات إيجابية تحدث على جسمك أثناء مضغ اللبان.. تعرف عليها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة