الدفع ب5 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق بمنطقة الزرايب بأوسيم
الدفع ب5 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق بمنطقة الزرايب بأوسيم


5 سيارات إطفاء للسيطرة على حريق بـ«منطقة الزرايب» في الجيزة

مجدي عصام- عبدالعال نافع

الخميس، 30 سبتمبر 2021 - 11:35 م

نشب حريق هائل بمنطقة الزرايب التابعة لمركز أوسيم شمال محافظة الجيزة، مساء اليوم الخميس، وتكثف قوات الدفاع المدني من جهودها لإخماد ألسنة اللهب قبل وقوع إصابات.

البداية عندما تلقى مسؤول غرفة العمليات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إشارة من إدارة شرطة النجدة بتصاعد أدخنة كثيفة تتبعها ألسنة لهب ترتفع لأمتار بمنطقة الزرايب.

ودفع اللواء جابر بهاء مدير الحماية المدنية بالجيزة بقوات الدفاع المدني مدعومين بـ 5  سيارات إطفاء، وفرضت القوات كردونا أمنيا بمحيط الحريق لمنع امتداد النيران إلى المجاورات.

في سياق آخر، انتقل فريق من النيابة العامة إلى مستشفى العجوزة، لمعاينة آثار الحريق الذي نشب في المستشفى، وأمرت النيابة العامة بانتداب المعمل الجنائي، لإعداد تقرير حول الحريق، ومعرفة أسبابه، والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه.

كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، ووصل ضباط من المعمل الجنائي إلى مكان الحريق، وباشروا إجراء معاينة لمكان الحريق.

كانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، قد تلقت بلاغا بنشوب حريق في مستشفى العجوزة، ودفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بـ3 عربات إطفاء إلى مكان الحريق، حيث جرى عمل كردون، وجرت أعمال السيطرة على الحريق وإخماده، قبل أن يمتد إلى غرف المرضى، وجرت عمليات التبريد للتأكد من السيطرة على الحريق بشكل تام، ومنع تصاعد الأدخنة أو تجدده، وجرى تحرير محضر بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة التي أصدرت القرارات المتقدمة.

وأوضحت التحريات الأولية التي باشرتها أجهزة الأمن بالجيزة، أن حريقا نشب في أحد المباني بمستشفى العجوزة، وتلقت أجهزة الأمن بلاغا به، وجرى الدفع بعربات إطفاء تمكنت من السيطرة عليه، دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح، ولا تزال التحريات مستمرة، للكشف عن سبب الحريق، والوقوف على وجود شبهة جنائية في الحادث من عدمه. 

وتتلقى الإدارة العامة للحماية المدنية، عشرات البلاغات اليومية، حيث تدفع بأطقم الإطفاء المدربة، لانقاذ المواطنين والسيطرة على الحرائق قبل امتدادها لمبان مجاورة، أو وحدات سكنية. 
اقرأ أيضا | «مطلوب القبض عليك».. تفاصيل خطف تاجر ماشية على يد الضباط المزيفين بكرداسة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة