المستشار حسين فتحي رئيس هيئة قضايا الدولة
المستشار حسين فتحي رئيس هيئة قضايا الدولة


رئيس هيئة قضايا الدولة: كفر الشيخ أكثر المحافظات اعتداء على أراضي الدولة

حامد عبدالحليم

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 - 02:05 ص

قال المستشار حسين فتحي رئيس هيئة قضايا الدولة، إن محافظة كفر الشيخ تعتبر أكثر محافظة بها اعتداء على أراضي الدولة خاصة الأوقاف، لافتا أن الهيئة تلاحق كل المخالفين والمعتدين على أراضي الدولة تنفيذا للقانون وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضاف رئيس هيئة قضايا الدولة، في لقاء على شاشة قناة extra news، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، أن الهيئة وقعت اتفاقية مع وزارة الاتصالات من أجل التحول الرقمي، متابعًا: بدأنا التحول الرقمي داخل الهيئة، وذلك بالتوازي مع قيام وزارة العدل بميكنة بعض المحاكم، يمكن أن يتم كتابة القضية  وإرسالها للمحكمة بشكل الكتروني وذلك الأمر يوفر الوقت والموظفين.


وكشف المستشار حسين فتحي عن توقيع بروتوكول التعاون مع وزارة الاتصالات بقيمة 120 مليون جنيه، وذلك من أجل التحول الرقمي  داخل الهيئة  وتوفير الدعم الفني للتحول الرقمي.


ولفت إلى أن مصر لديها أحدث قانون للتحكيم، ويجب مراقبة تنفيذ العقود مع المستثمرين بشكل جيد، ولا يجب أن  يتم إلغاء العقد دون اتباع الإجراءات  المنصوص عليها في العقد مع المستثمر.


وتابع: أطالب دائما بعدم قيام أي جهة حكومية بإلغاء أي عقد مع أي مستثمر إلا بعد الرجوع إلى لجنة التحكيم لمراجعة بنود العقد مع المستثمر، عند إلغاء العقد يجب الجلوس مع المستثمر للتسوية بشكل ودي وطرح أسباب إلغاء هذا العقد.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة