موسيمانى
موسيمانى


بالأرقام.. ماذا فعل موسيمانى مع الأهلى فى عامه الأول داخل القلعة الحمراء ؟

أشرف عبدالمنعم

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 - 03:56 م

يشهد اليوم 1 أكتوبر 2021 ذكرى تعاقد الأهلى مع المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم الجنوب إفريقى بيتسو موسيمانى .

ونجح الأهلى فى التعاقد مع موسيمانى فى سابقه وهي أن يتعاقد نادى مصرى مع مدرب جنوب إفريقى  . وتولى موسيمانى قيادة الاهلى خلفا للسويسرى رينيه فايلر المدير الفنى السابق الذى رحل عن الفريق عقب حسم بطولة الدورى المصرى .

واصطدم النادى الأهلى بانتقادات عديدة بسبب تعاقده مع موسيمانى قبل أن يرد الجنوب إفريقى على هذه الإنتقادات بالتتويج بالبطولات وخاصه القارية .

وخلال السنة الأولى لموسيماني  نجح فى إعادة الأهلي للسيطرة على البطولات الأفريقية بعد غياب طويل استمر 7 سنوات بعدما حقق بطولة دوري أبطال أفريقيا 2020 على حساب الزمالك وتابعها بلقب ثاني على التوالي 2021 على حساب كايزر تشيفز.

وبغض النظر عن الهجوم الذى تلقاه موسيمانى مؤخرا بسبب خسارة بطولتى الدورى المصرى والسوبر الإفريقى والأداء الذى ظهر به اللاعبون خلال الفترة الأخيرة الإ أن أرقام موسيمانى الذى تحققت خلال عام أبرز رد على هذه الإنتقادات .

ونجح الجنوب إفريقي في حصد 4 بطولات وهم " دورى أبطال إفريقيا" مرتين " والسوبر الإفريقى وكأس مصر " بالاضافة الى برونزية مونديال الأندية منذ توليه مهمة قياده النادى في 1 أكتوبر الماضى  وخسر موسيمانى بطولتين فقط مع المارد الأحمر وهم بطولة الدورى المصرى  والسوبر المصرى  .

وقاد موسيمانى الأهلى خلال عام فى 64 مباراة حقق الفوز فى 45 مواجهة والتعادل فى 14 وخسارة 5 مباريات فقط . وأحرز اللاعبون 130 هدف وتلقت شباكه 49 اخرين.

وبات موسيماني المدير الفني الثاني في تاريخ الأهلي الذي يحقق لقب دوري أبطال إفريقيا في نسختين متتاليتين بعد مانويل جوزيه في 2005 و2006. وأصبح موسيماني المدير الفني الخامس في تاريخ القارة الإفريقية الذي يحافظ على لقب دوري إفريقيا لموسمين متتاليين.

وأصبح موسيماني ثاني مدرب في التاريخ يتوج بلقب دوري أبطال إفريقيا 3 مرات (2016، 2020، 2021)، بعد البرتغالي مانويل جوزيه أكثر مدرب حصد لقب البطولة القارية حيث توج بلقب البطولة 4 مرات مع الأهلي أعوام 2001، 2005، 2006، 2008.

بعد مرور عام على تواجده داخل القلعة الحمراء.. رسالة من موسيمانى لـ«الأهلي»

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة