صورة ارشيفية /ثغرات امنيه لحساباتك المصرفية
صورة ارشيفية /ثغرات امنيه لحساباتك المصرفية


احذر.. رقم الهاتف والإيميل ثغرات لاختراق حساباتك المصرفية

سمر شوكت

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 - 06:24 م

تعرضت منصة تبادل العملات الرقمية الشهيرة كوين بيز لسطو إلكتروني خلال أشهر مارس ومايو الماضيين لحسابات 6000 عميل باستخدام أرقام هواتفهم المرتبطة بالمحافظ الرقمية وعناوين بريدهم الالكتروني.

اقرأ أيضا نيجيريا تطلق عملتها الرقمية رسميًا مطلع الشهر القادم

وأوضحت المنصة أن السارقين استولوا على عملات رقمية من 6000 عميل لديها بعد استخدام ثغرة أمنية لتجاوز ميزة أمان متعدد المراحل عن طريق الرسائل النصية القصيرة للشركة، حسبما ذكر موقع BleepingComputer.

وتعد كوين بيز هي ثاني أكبر بورصة للعملات الرقمية في العالم، مع ما يقرب من 68 مليون مستخدم من أكثر من 100 دولة.

أوضحت كوين بيز في إشعار تم إرساله إلى العملاء المتأثرين أنه في الفترة ما بين مارس و 20 مايو 2021، أجرى أحد القراصنة الإلكترونيين حملة اختراق لحسابات عملاء كوين بيز بسرقة العملات الرقمية الخاصة بهم.

وأشارت كوين بيز إلى أن المهاجمين احتاجو إلى معرفة عنوان البريد الإلكتروني للعميل وكلمة المرور ورقم الهاتف المرتبط بحساب كوين بيز الخاص بهم والوصول إلى حساب البريد الإلكتروني للضحية.

في حين أنه من غير المعروف كيف تمكن المهاجمون من الوصول إلى هذه المعلومات، إلا أن حملات التصيد الاحتيالي التي تستهدف عملاء كوين بيز لسرقة بيانات اعتماد الحساب أصبحت شائعة. ومن المعروف أيضًا أن أحصنة طروادة المصرفية المستخدمة تقليديًا لسرقة الحسابات المصرفية عبر الإنترنت تسرق حسابات كوين بيز.

واضافت المنصة أنه حتى إذا كان المتسلل لديه حق الوصول إلى بيانات اعتماد عميل كوين بيز وحساب البريد الإلكتروني، فإنه يتم منعه عادةً من تسجيل الدخول إلى حساب إذا كان العميل قد فعل نظام التمكين متعدد المراحل.

وفي دليل كوين بيز حول تأمين الحسابات، يوصون بتمكين نظام المصادقة ثنائي العوامل (MFA) باستخدام مفاتيح الأمان، أو كلمات المرور المستندة إلى الوقت (TOTP) مع تطبيق المصادقة، أو الرسائل النصية القصيرة كحل أخير.

ومع ذلك، تشير كوين بيز إلى وجود ثغرة أمنية في عملية استرداد حساب الرسائل القصيرة، مما يسمح للمتسللين بالحصول على رمز المصادقة ثنائي العامل للرسائل النصية القصيرة اللازمة للوصول إلى حساب آمن.

"حتى مع المعلومات الموضحة أعلاه، يلزم المصادقة الإضافية للوصول إلى حساب كوين بيز الخاص بك"، أوضح إشعار كوين بيز للعملاء الذي شاهده BleepingComputer.

"ومع ذلك، في هذه الحادثة، بالنسبة للعملاء الذين يستخدمون الرسائل النصية القصيرة للمصادقة ذات العاملين، استفاد الطرف الثالث من وجود خلل في عملية استرداد حساب الرسائل القصيرة في كوين بيز من أجل تلقي رمز مصادقة ثنائية الرسائل النصية القصيرة والوصول إلى حسابك . "

نظرًا لأن خطأ كوين بيز سمح للجهات الفاعلة بالتهديد بالوصول إلى ما يُعتقد أنه حسابات مؤمنة، تقوم البورصة بإيداع الأموال في الحسابات المتأثرة بما يعادل المبلغ المسروق.

وعن أسعار العملات الرقمية الآن: 

سعر البتكوين الآن 47114.4 بزيادة 9.31%.

سعر الإيثريوم 3210.26 زيادة 7.85%.

سعر كاردانو 2.2018 بزيادة 5.72%.

سعر سولانا 153.969 بزيادة 11.29%.

سعر الريبيل 1.01562 بزيادة 8.13%.

سعر البولكادوت 30.644 بزيادة 9.56%

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة