مريم الفرجانى  -   منة الله عبيد -  دينا العليمى
مريم الفرجانى - منة الله عبيد - دينا العليمى


فريق نسائى لمهرجان أسوان لأفلام المرأة

أخبار اليوم

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 - 06:41 م

 

 

كشف مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة عن تشكيل الفريق الفنى لدورة المهرجان السادسة، والمقرر إقامتها فى الفترة 23-28 فبراير 2022. الفريق الفنى غلب عليه الطابع النسائى باختيار كل من الكاتبة منة الله عبيد، خبيرة المحتوى الرقمى دينا العليمي، الأكاديمية مريم حمدي، بالإضافة إلى الممثلة والمخرجة التونسية مريم الفرجانى لعضوية الفريق، بينما يتولى الناقد أحمد شوقى الإشراف على الفريق بصفته مستشارًا فنيًا للمهرجان..

 

 

 

 

الفريق الفنى سيكون مسئولًا عن كافة اختيارات المهرجان ذات الطابع السينمائي، عبر اختيار الأفلام وبرمجة العروض والندوات والحلقات النقاشية والمطبوعات السينمائية ولجان التحكيم، بينما يستمر منتدى «نوت» للمرأة الهادف لنشر الثقافة المجتمعية وتمكين المرأة فى جنوب مصر تحت إدارة.

د. عزة كامل للعام السادس على التوالي.. وأبدى رئيس المهرجان السيناريست محمد عبد الخالق عن سعادته بتشكيل الفريق الفنى الجديد للمهرجان قائلًا: «الفريق يعكس رغبة إدارة المهرجان المستمرة فى منح المزيد من المساحات الإبداعيات للسينمائيات المصريات والعرب، باعتبار مهرجان أسوان مشروعًا ثقافيًا ومجتمعيًا نسويًا بالأساس..

والفريق بتشكيله الحالى يعبر عن السعى الدائم للانفتاح على المواهب الشابة فى مصر والعالم العربي، مع الاستفادة من إسهامات الخبراء فى مجال البرمجة والإدارة الفنية»..

 

وأكد الكاتب الصحفى حسن أبوالعلا مدير المهرجان أن الإدارة الفنية الجديدة ستكون أمام تحدٍ كبير بعد النجاح الذى تحقق على مدى خمس سنوات مضت مشددا على ثقته الكبيرة فى فريق العمل الجديد بقيادة الناقد أحمد شوقى لكى يحقق المزيد من النجاح..

 

 

وأشار أبوالعلا إلى أن وجود 4 وجوه نسائية فى الفريق الفنى يعزز توجه المهرجان لدعم المرأة وخاصة فى بنيته الفنية والإدارية موضحا أن الدورة المقبلة ستشهد نقلة كبيرة فى كافة أقسام المهرجان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة