المهندس عامر حسين المشرف على المسابقات
المهندس عامر حسين المشرف على المسابقات


«أخبار اليوم» تكشف كواليس أول اجتماع لرابطة الأندية

12 نادياً يرفضون أي تعديل في شكل الدوري

مدحت رشدي

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 - 07:17 م

تعقد رابطة الأندية المحترفة بعد ظهر الغد اجتماعا مهما بمقرها الجديد بالدقى بعيدا عن الجبلاية لمناقشة بعض الأمور على رأسها جدول الدورى الممتاز وحضور الجمهور.

ومن المقرر أن تناقش رابطة الأندية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب شكل الدورى الجديد إذا ما كان مجموعة واحدة أو مجموعتين فى ظل الارتباطات الدولية والقارية للمنتخب الوطنى أو تنظيم المسابقة بنفس شكل الموسم السابق كمجموعة واحدة مبارياتها من دورين كاملين 34 أسبوعا..

وتكشف الكواليس المسبقة للاجتماع، حيث تنطلق فعالياته الساعة الثانية من بعد ظهر الغد فى وحدة سكنية عبارة عن شقة تم التعاقد عليها من الرابطة لتكون أعمالها مستقلة وبعيدة عن اتحاد الكرة..

ويناقش اجتماع غدا شكل الدوري العام فى موسمه الجديد، وسوف يشهد أيضا تحديد موعد إقامة قرعة الدورى وذلك بالتنسيق مابين الرابطة وبين اتحاد الكرة والشركة الراعية له، وسوف يتم تحديد يوم الخامس من شهر أكتوبر الجارى كموعد أقصى لإقامة القرعة إن لم يكن الأمر فى نفس هذا الموعد أو قبل ذلك مباشرة .

وتكشف «أخبار اليوم» أيضا عن أن الـ 48 ساعة الأخيرة التى سبقت الاجتماع شهدت رفض 12 فريقا لتغيير شكل الدوري مع تأكيدها على رغبتها باستمرار المسابقة بشكلها الحالى من خلال مجموعتها الواحدة ومباريات الدورين على مدى ال 34 أسبوعا..

وصرح المهندس عامر حسين المشرف على المسابقات بالرابطة لأخبار اليوم بأن اجتماع اليوم يشهد أيضا إرساء لائحة النظام الأساسى كاشفا عن أن اقرب شكل للدورى هو تنفيذ مسابقة من دور واحد يصعد فى نهايته أول 8 فرق تلعب مع بعضها البعض على الدرع وعلى المراكز الأولى للتاهل لبطولتى افريقيا والبطولة العربية، كما تلعب الفرق الـ 10 الأخيرة مع بعضها البعض للمنافسة على البقاء ويهبط منها الهابطون.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة