سيد عطا
سيد عطا


إعلان تنسيق المرحلة الثالثة وتقليل الاغتراب غدا.. والشهادات العربية والأجنبية اليوم

أخبار اليوم

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 - 07:21 م

 

تم اليوم إعلان نتيجة تنسيق القبول بالجامعات بالمرحلة الثالثة والأخيرة والتى شملت تنسيق ما يقرب من 200 ألف طالب وطالبة سواء من الناجحين من طلاب الدور الاول للثانوية العامة أو الدور الثانى وبلغ إجمالى ما تم تنسيقه هذا العام طوال المراحل الثلاث 555 ألف طالب وطالبة.

وصرح سيد عطا رئيس قطاع التعليم بأن مكتب التنسيق سيتيح الفرصة اليوم ولمدة 24 ساعة فقط للطلاب الذين استنفذوا رغباتهم بعد أن كانوا قد سجلوا رغبات لكليات ومعاهد كان الحد الأدنى للقبول بها أعلى من مجموعهم وعلى هؤلاء الطلاب الدخول على موقع مكتب التنسيق وكتابة رغبات جديدة فى حدود الحد الأدنى المعلن لأى من المعاهد أو الكليات التى سيختارونها مرة أخرى ويرسلونها للتنسيق لإعادة توزيعهم.


وأشار المشرف العام على مكتب تنسيق القبول بالجامعات إلى أن مكتب التنسق سوف يفتح موقعه لتلقى رغبات تقليل الاغتراب لطلاب هذه المرحلة غدا الأحد ولمدة ثلاثة أيام ليتم قبول 10% من إجمالى المقبولين بالكليات والمعاهد المحول لها من أجل تقليل الاغتراب للطلاب المتقدمين،  وأكد أن تقليل الإغتراب سيكون للكليات والمعاهد الواقعة فى الدائرة الجغرافية لإقامة الطالب ونفى أن يكون هناك إعادة تنسيق مرة أخرى لأى طالب أو طالبة وجد ان هناك معهدا أو كلية قبلت مجموعه خارج دائرته الجغرافية.

ولم يكن قد سجلها لأن تقليل الاغتراب هدفه الوحيد التحويل للكلية أو المعهد المناظر الواقع فى دائرة الطالب الجغرافية أما التحويل لكلية أو معهد غير مناظر فى دائرته الجغرافية فيشترط فى ذلك حصوله على الحد الأدنى للقبول بهذه الكلية أو المعهد غير المناظر. . 
وأكد سيد عطا أن نتيجة تنسيق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ستتم صباح اليوم السبت ما عدا الدبلومة الأمريكية نظرا لتأخر وصول شهادات عدد من الطلاب لمكتب التنسيق.


أما نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية فمن المنتظر أن تتم يوم الثلاثاء القادم سواء لتنسيق دبلومات الثلاث سنوات أو الخمس سنوات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة