مجدى حجازى
مجدى حجازى


فى الشارع المصرى

روح نصر أكتوبر

أخبار اليوم

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 - 08:23 م

فى الذكرى الـ 48 للنصر فى حرب أكتوبر المجيدة، تتجلى عظمة الشعب المصرى فيما حققه رجاله من أبناء القوات المسلحة من انتصار فى معركة الكرامة واسترداد أرض الفيروز.


تابعت بفخر واعتزاز افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى لمحطة معالجة مياه مصرف «بحر البقر» العملاقة بتكلفة وصلت إلى 20 مليار جنيه، وبطاقة إنتاجية تبلغ 5.6 مليون متر مكعب فى اليوم من المياه المعالجة ثلاثيًا، التى تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم.. ويتم نقل هذه المياه إلى أراضى شمال سيناء لتساهم فى استصلاح وزراعة ما يزيد على 400 ألف فدان فى إطار المشروع القومى لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة، والقضاء على المياه المهدرة سنويًا، إضافة إلى الدور الذى ستقوم به من إنقاذ مياه بحيرة المنزلة من التلوث وإعادة الحياة البحرية إليها.


إن إشادة الرئيس بتفانى رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة فى تنفيذ المحطة ضمن منظومة المشروعات القومية، والانتهاء من إنجازها فى عامين، بدلًا من أن يستغرق تنفيذها من 10سنوات إلى 15سنة، استحضر للأذهان بطولات هؤلاء البواسل خلال حرب 6 أكتوبر 1973، حينما أبهروا العالم بعبقريتهم الهندسية فى تحطيم خط بارليف، وكذلك تفوقهم وسرعتهم فى مد الجسور لتعبر قواتنا أكبر مانع مائى فى التاريخ، وما كان له من عظيم الأثر فى تحقيق النصر الذى أعاد صياغة المفاهيم الاستراتيجية للعسكرية لإدارة المعارك فى العالم.


إن ما يتحقق على أرض الكنانة الآن يعد بمثابة استنهاض لروح أكتوبر العظيمة، حيث إن الجيش المصرى يؤكد رجاله إصرارهم على تعظيم بناء الجمهورية الجديدة، فى سباق مع الزمن من أجل تحقيق طموح الشعب فى حياة كريمة ملؤها كرامة إنسانية، تحتل بها مصر مكانتها اللائقة بين الأمم، وترتقى بإنجازاتها لمصاف الدول المتقدمة، ليؤكدوا أن خير أجناد الأرض يد تحمل السلاح للدفاع عن مقدرات الوطن، ويد تبنى.


عاشت مصر حرة أبية، ولتظل روح أكتوبر مددا دائما لأبناء هذا الوطن فى مجابهة التحديات، حمى الله مصر شعبًا وقيادة.. والله غالب على أمره، وتحيا مصر.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة