صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


السعودية: أخذ اللقاح شرطٌ لحضور الأنشطة ودخول المنشآت وركوب الطائرات

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 - 08:35 م

 

قالت وكالة الأنباء السعودية "واس"، نقلًا عن مصدر في وزارة الداخلية، إن التحصين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة ضد فيروس كورونا المستجد، سيضحي شرطا لدخول الأنشطة والمناسبات والمنشآت وركوب الطائرات ووسائل النقل العام ابتداءً من 10 أكتوبر.

وأضاف المصدر أن القرار اتخذ بناءً على ما رفعته الجهات الصحية حول ما ثبت لدى الجهات العلمية الوطنية والعالمية المختصة من أهمية استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمد للسيطرة على تفشي الفيروس، وبشكل خاص السلالات المتحورة منه.

وبموجب القرار، فإن استكمال اللقاحات بات ضروريا لدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي أو سياحي، كما أنه واجب لدخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.


اقرأ ايضاً|ولي العهد يعلن عن آخر تطوارت حالة ملك الأردن
ويُشترط اللقاح الكامل أيضا لدخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة، إضافة إلى ركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

وفي غضون ذلك، يستثنى مما ورد أعلاه؛ الفئات المستثناة من أخذ اللقاح، وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا".

وشدّد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات المعتمدة وعدم التهاون في ذلك.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة