سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية


«شكري»: لقاء الرئيس ومستشار الأمن القومي الأمريكي فرصة لطرح إنجازات مصر

رضا خليل

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 - 11:38 م

عقب سامح شكري، وزير الخارجية، علي التصريحات الإثيوبية التي تحدثت عن رفض أي اتفاق ملزم بشأن سد النهضة ، مشيرا الى أن هذه التصريحات للاستهلاك المحلي ويبرهن على أن إثيوبيا تتحدى المجتمع الدولي.

اقرأ أيضاً | الجيش السوداني: لا نتدخل في القضايا الداخلية لإثيوبيا

وأوضح" وزير الخارجية" أن النظام هناك تحت ضغط في ظل تعامله مع قضايا داخلية لا نتحدث عنها ، لافتا  الى أن هناك تصاعد من المجتمع الدولي في التعاطي مع ملف سد النهضة، والتقيت وزراء خارجية في دول دائمة العضوية في مجلس الأمن وكانوا دائما ما يثيروا هذه القضية.

وأشار"  سامح شكري"  إلى أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك ساليفان تناول بعمق كل أوجه التعاون بين البلدين ، لافتا الى أن  اللقاء كان فرصة لطرح كل الإنجازات التي حقّقتها مصر، مشدّدًا على أنّ هذه مسؤولية الدولة في حماية ورعاية مواطنيها.

ولفت "وزير الخارجية" إلى أن اللقاء شهد تأكيد الجانبين على أهمية العلاقة الاستراتيجية لتحقيق المصالح المشتركة وتثبيت الاستقرار والأمن ومعالجة التحديات سواء إقليميًّا أو دوليًّا.

وشدد " وزير الخارجية" على ، أنّ هناك حالة من التوافق بين مصر والولايات المتحدة حول كيفية التعامل مع العديد من القضايا، مؤكّدًا ، أن اللقاء تناول - بشفافية - الحديث حول حقوق الإنسان وموضوعات التنمية الاقتصادية وإسهام الولايات المتحدة في جهود التنمية المصرية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة