اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
اللواء عصام سعد محافظ أسيوط


محافظ أسيوط: التعدي على أملاك الدولة مرفوض.. والإزالات على نفقة المخالف|فيديو

رضا خليل

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 12:18 ص

 

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه بعد عرض مقطع فيديو ببرنامج "آخر النهار" على قناة "النهار"، صوره أحد المواطنين في نجع سبع بأسيوط يستغيث من الاستيلاء على أراضي الدولة وردم الترعة لاستغلال المساحة في زراعة الأشجار مما أضر ببعض المزارعين، تم تشكيل لجنة لبحث الحالة على الفور.

اقرأ أيضاً | إزالة 51 حالة تعدي على أراضي زراعية وأملاك الدولة في أسيوط 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أنه تم فحص الشكوي، وتبين أنه صادر قرار إزالة بشأن الحالة المشار إليها، حيث قام المواطن بردم جزء من الترعة وعمل حديقة خاصة بالسكن الخاص به، وهذا الكلام مرفوض شكلا وقانونا وكل شيء.

وتابع: "تم التنسيق مع وزير الداخلية ومدير الأمن ووزارة الري، وتم عمل حملة إزالة للمخالفات، وتم فتح المجرى المائي وتم اتخاذ كل الاجراءات القانونية ضد المخالف". 

وشدد "سعد"، على أن التعدي على المجاري المائية والمصارف كلام ممنوع تماما،  والرئيس عبد الفتاح السيسي وجه باتخاذ الإجراءات السريعة ضد كل حالات التعدي.

وأكد، أن الفترة الأخيرة شهدت إزلة 470 حالة تعدي، وحملات إزالة التعديات مستمرة ولن تتوقف، وتابعا: "الموضوع بالنسبة لينا أمر منتهي، ومفيش حاجة اسمها تعدي على مجاري مائية والدولة أصدرت قوانين منها التقنين والتصالح، ونتخذ إجراءات صارمة ضد كل المخالفين والمتعدين، وكل الإزالات على نفقة المخالف".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة