صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اليوم .. بدء صرف معاشات شهر أكتوبر 2021.. وإجراءات لمنع التكدس

أسماء السروجي

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 05:09 ص

تستعد اليوم السبت ٢ اكتوبر كافة منافذ هيئة التأمينات لصرف معاشات أكتوبر، لعدم تعطيل مصالح المواطنين خاصة كبار السن من المستحقين للمعاشات أو ورثتهم.

وفقا لشرائح صرف المعاشات الذي تم اعتماده ضمن إجراءات الدولة لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين كبار السن من أصحاب المعاشات، فإنه تم تخصيص يومي السبت والأحد الموافقين 2 و3 أكتوبر لصرف معاشات الشريحة الأولى والبالغ عددهم 3.6 مليون مواطن ممن يتقاضون معاشات أقل من 1000 جنيه.

وتخصيص يومي الاثنين والأربعاء الموافقين 4 و5 أكتوبر لصرف معاشات الشريحة الثانية والبالغ عددهم 3.4 مليون مواطن ممن يتقاضون معاشات أكثر من 1000 جنيه وأقل من 2500 جنيه فيما تم تخصيص يومي الأربعاء والخميس الموافقين 6 و 7 أكتوبر لصرف معاشات الشريحة الثالثة والبالغ عددهم 3 حالات زيادة المعاش.

اقرا ايضا|  بالأسماء والصور.. تخرج المجموعة 31 من مركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية 

ووضعت هيئة التأمينات الاجتماعية جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير وفق الخطة الوقائية، لتفادي تداعيات الموجة الرابعة من جائحة، عدوى انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 أثناء موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2021 بكافة منافذ الصرف المعتمدة، من إلزام المتواجدين من أصحاب المعاشات، بارتداء كمامات الوجه الواقية والمساحات الآمنة وتعقيم اليدين وتوفير أماكن آمنة للانتظار يتم تعقيمها مرتين يوميا ووضع علامات وقوف أو جلوس المسنين من أصحاب المعاشات.

وأشارت آخر إحصائية قامت بها هيئة التأمينات الاجتماعية إن إجمالي عدد المستفيدين من صرف معاشات المتقاعدين عن العمل لبلوغهم سن المعاش أكثر من 10 ملايين مواطن، حيث يتم توزيعهم على منافذ صرف مختلفة مثل مكاتب البريد المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية و ماكينات الصرف الآلي للبنوك (ATM). 

ويجري تقسيم عملية صرف معاشات أكتوبر 2021 على 3 شرائح أسوة بما تم خلال الأشهر السابقة حفاظًا على أرواح المواطنين ومنع أي تكدس وتزاحم على مكاتب البريد، وإتاحة الصرف لجميع أصحاب المعاشات والمستفيدين ممن يحملون بطاقات الصراف الآلي "ATM"، والصرف من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة على مستوى الجمهورية وتقدر تكلفة صرف المعاشات والدفعة الأخيرة للعلاوات بنحو 25 مليار جنيه.

وعن سحب المعاشات من محافظ التليفون المحمول، أشارت الهيئة إلى أنه يتم توجيه صاحب المعاش إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول لفتح محفظة إلكترونية والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها، على أن تستكمل باقي الإجراءات بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول؛ تيسير الإجراءات على المستحقين.

و تم تفعيل الحافظة الإلكترونية لأصحاب المعاشات منذ شهر أغسطس الماضي لتسهيل التعاملات المالية الإلكترونية للمواطنين من تحويل رصيد ودفع فواتير من خلال الهاتف المحمول، في ثلاث خطوات تعرف عليها :_

أولاً فتح محفظة إلكترونية في شركة المحمول التابع لها. 

ثانياً التوقيع على صرف المعاش. 

ثالثا تقوم هيئة التأمينات الاجتماعية باستكمال باقي الإجراءات مع شركة المحمول. 

اقرا ايضا- بالأسماء والصور.. تخرج المجموعة 31 من مركز الحاسب الآلي بأكاديمية الأوقاف الدولية 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة