صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه


أسعار اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية اليوم 2 أكتوبر

عبير حمدي

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 11:44 ص

 


تطرح  وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ممثلة في القابضة للصناعات الغذائية، كميات كبيرة من السلع الأساسية واللحوم بأنواعها، من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية المتتشرة على مستوى الجمهورية ، وبتخفيضات حوالى 20%، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين على مستوى المحافظات، حيث تفتح المجمعات الاستهلاكية أبوابها من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساءً.


وتوفر فروع المجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية،والبالغ عددها نحو 1300 منفذ استهلاكي، اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة بكميات تكفي  احتياجاتهم المواطنين ، وبأسعار مناسبة حيث يتم طرح كيلو اللحم المجمد هندي المنشأ بسعر 55 جنيها ، والسوداني المبرد بسعر 90 جنيها للكيلو  .


وأكدت وزارة التموين أن اللحوم المجمدة  يتم ذبحها   حسب الشريعة الإسلامية ، وتبرد لعدة ساعات أقل من  40 درجة تحت الصفر، و ذلك بعد تقطيعها، ثم يتم تخزينها بأحدث الطرق للحفاظ علي صلاحيتها الإنتاجية، عام من تاريخ الإنتاج.


بينما يتم التعامل مع اللحوم الطازجة السوداني، بشكل مختلف حيث تتم عملية الذبح  داخل الأراضي المصرية   بعد قضاء فترة الحجر البيطري للماشية ، والكشف عليها، ثم يتم ختم اللحوم السوداني بختم بنفسجي اللون حتي لا يتم غش المستهلك .


وكشف تقرير  للقابضة  الغذائية، ،عن ضخ المصرية للحوم والدواجن يوميا نحو 100 طن من اللحوم السوداني المبردة إلى  1500 منفذ على مستوى الجمهورية.


ونقدم لكم  أسعار اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة  بمنافذ المجمعات الاستهلاكية اليوم السبت  الموافق 2 من اكتوبر
كيلو لحم مجمد هندي بسعر 55 جنيها .
كيلو اللحم السوداني المبرد بسعر  90 جنيها
كيلو اللحوم المجمدة البرازيلي القطع  بسعر 65 جنيها
اللحوم المجمدة المفروم زنة  500 جرام بسعر 32.5 جنيه.
كفتة مجمدة 400 جرام سيخ بسعر 30 جنيها.
بورجر 400 جرام بـ 30 جنيها.
سجق المجمد 400 جرام بـ 30 جنيها.

اقرأ أيضا| «التموين» تواصل صرف مقررات أكتوبر وسط إجراءات احترازية مشددة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة