رئيس جامعة قناة السويس
رئيس جامعة قناة السويس


«تمريض القناة» تشارك في البرنامج التدريبي «المحاكاة في التدريس»

محمد عبادي

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 12:20 م


أكد الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس أنه في إطار الشراكة بين كلية التمريض جامعة قناة السويس وجامعة بدر وجامعة الجلالة   شاركت كلية التمريض بفاعليات البرنامج التدريبي التطبيقي للمحاكاة في تدريس التمريض والذي استمر تطبيقه على مدار  4 أسابيع متتالية من 7  حتي 29 سبتمبر الماضي.
 
ومن جانبها أشارت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن البرنامج يأتي بدعم كبير من هيئة الفولبرايت باستضافة الخبير الأمريكي الدكتورة  برندا موور- الأستاذ المساعد - بجامعة تكساس  وتحت رعاية جامعة بدر .

 وأضافت الدكتورة وفاء عبد العظيم أن البرنامج التدريبي شارك به  دكاترة من الثلاث جامعات  مشيرة إلى الحرص الشديد للمشاركين من دكاترة جامعة القناة بمتابعة الدكتورة إيناس عبد الله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب على تطبيق ما اكتسبوه من معلومات ومهارات و إدراج ذلك في توصيفات مقررات التمريض لجميع التخصصات .
تحت عنوان «مهارات التواصل مع الجهات الاكاديمية الدولية». قام بالتدريب الدكتورة هادية عادل عبد الرحيم مدرس علم النفس التربوي بكلية التربية والمبعوث السابق لجامعة  Wurzburg الألمانية بمقر مركز التطوير.

تناول التدريب كيفية التواصل مع الجهات الأكاديمية المختلفة مثل الجامعات والمراكز البحثية وجهات التمويل. 

كيفية كتابة الرسائل الإلكترونية الرسمية والشخصية وغيرها من مهارات التواصل.

يأتي البرنامج بإشراف تنفيذي للدكتور خالد السيد عبد الحميد مدير مكتب المبعوثين بجامعة قناة السويس والدكتور باسم المغربي منسق التدريب بالمكتب.
على جانب أخر تحرص إدارة جامعة القناة على تقديم الدعم المادي والإداري والفني والتقني لمشاريع الرالي والمجموعات البحثية الممولة من الجامعة لضمان جودة الأبحاث والمخرجات البحثية. 

وأضافت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن قطاع الدراسات العليا يدعم مجموعات بحثية تستهدف عمل مشاريع تطبيقية لها مردود على المجتمع والاستفادة من قانون الحوافز بإنشاء شركات. 

جاء ذلك أثناء اجتمع الدكتورة ماجدة هجرس اليوم الخميس الموافق ٣٠ سبتمبر مع الباحثين الرئيسيين لثلاث مشروعات رالي ومجموعتين بحثيتين بحضور السادة الأساتذة المحكمين الدكتور سيد الطمني والدكتور عبد الرحيم احمد  والدكتور  ياسر الوزير. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة