صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تقرير.. أوروبا تتجه لاستمرار قيود كورونا حتى نهاية نوفمبر

بوابة أخبار اليوم

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 01:24 م

حذر تقرير أوروبي من خطر كبير لحدوث زيادة في حالات الإصابة والوفيات بفيروس كورونا، إذا خففت دول الاتحاد القيود خلال الأسابيع المقبلة، وفق ما نقلت صحيفة نيويورك تايمز.

اقرأ أيضًا: حصيلة وفيات كورونا عالميا تصل لـ5 ملايين

وفي تقرير صادر عن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، فإنه من الضروري الإبقاء على القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس في الدول الأوروبية، بخاصة في تلك التي لا تتمتع بمعدلات تطعيم عالية.

وحصل على اللقاح 62 في المئة من إجمالي سكان الاتحاد الأوروبي بشكل كامل، وثلاث دول فقط من الأعضاء البالغ عددهم 27 دولة، لقحت بالكامل أكثر من 75 في المئة من سكانها، وفقاً لبيانات المركز الأوروبي.

وأشار تقرير المركز الأوروبي إلى أن هذا المستوى من نسبة الحصول على اللقاحات، لا يكفي لمنع الفيروس من الانتشار عندما يتم تخفيف القيود المتعلقة بـ"كوفيد-19"، بخاصة وأن متغير "دلتا" شديد العدوى يتسبب في جميع حالات الإصابة بالفيروس الجديدة المبلغ عنها في القارة إلى حد كبير.

وقالت مديرة المركز الأوروبي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أندريا أمون، "يجب على البلدان أن تسعى باستمرار لزيادة تغطية التطعيم لجميع الفئات العمرية المؤهلة، بغض النظر عن مستويات تغطية التطعيم الحالية".

ورجحت أمون ارتفاع عدد الحالات الجديدة إذا خففت القيود. وأشارت إلى أنه قد يكون من الضروري إبقاء قيود "كوفيد-19" سارية حتى نهاية نوفمبر.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة