صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


زوجة شهيد مجلس الدولة: فخورون باهتمام الرئيس السيسي بأبناء الشهيد

فاطمة مبروك

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 01:43 م

 

بعد مرور ما يقرب من 6 سنوات على حادثة العريش التي راح ضيحتها المستشار عمر حماد، وكيل مجلس الدولة الأسبق، أثناء تأدية واجبه الوطني بالإشراف على المرحلة الأولى من المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، منح الرئيس عبد الفتاح السيسي وسام الجمهورية من الدرجة الثانية للشهيد تخليدًا لذكراه وللتضحية التي قام بها من اجل العدالة وبناء الدولة المصرية.

وأعربت أرملة المستشار الدكتورة «عزة» عن تقديرها للجهود التي يبذلها الرئيس السيسي لتكريم زوجها وذكر سيرته الطيبة في جميع المحافل والاحتفالات سواء القضائية وغيرها، وهو ما يؤكد علو المنزلة التي نالها الشهيد بالإضافة إلى دفع ابناءه إلى استكمال مسيرة والدهم العطرة التي تركها لهم ليظلوا فخورين بذلك طوال حياتهم.

وطالبت أرملة الشهيد محافظ سوهاج بسرعة إطلاق اسم زوجها على على عدد من المدراس والمعهد الأزهري القريب من مقر إقامتهم، خاصة وان المحافظة اطلقت بالفعل اسمه على شارع 15 في سوهاج.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد شهد اليوم السبت، الاحتفال بيوم القضاء المصري والذي يعد الأول من نوعه عقب تحديد هذا التاريخ للاحتفاء بالقضاء بصورة سنوية منتظمة، بما يتزامن مع بداية العام القضائي، وانطلاق عمل المرأة بالنيابة العامة ومجلس الدولة، حيث شهد هذا الاحتفال تكريم الشهداء من مختلف الجهات والهيئات القضائية.

وشاهد الرئيس السيسي فيلمًا تسجيليًا عرض تاريخ منظومة التقاضي والقضاء المصري، كما كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي شهداء الواجب من مختلف الجهات والهيئات القضائية.

تكريم الشهداء:

- وشاح النيل باسم الشهيد هشام بركات النائب العام.

- وسام الجمهورية من الدرجة الثانية المستشار عمر حماد وكيل مجلس الدولة الأسبق.

- وسام الاستحقاق من الطبقة الثانية  المستشار محمد مروان رئيس محكمة شمال سيناء الابتدائية الأسبق.

- وسام الجمهورية من الطبقة الثالثة المستشار عبد المنعم عثمان رئيس محكمة شمال سيناء الابتدائية.

- وسام الجمهورية من الطبقة الثالثة المستشار مجدي مبروك قاضي سابق بمحكمة شمال سيناء الاسبق.

- وسام الجمهورية من الطبقة الثالثة المستشار عمرو مصطفي وكيل النائب العام الأسبق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة