صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


ارتفاع أسعار بيتكوين لأول مرة خلال 5 أشهر

سمر شوكت

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 05:01 م

قفز سعر عملة البيتكوين لأول مرة منذ 5 أشهر إلى 47 ألفا و884 دولارا خلال تعاملات نهاية الأسبوع الماضي محققة مكاسب تصل إلى ١٠%.

وعن أهم عوامل السوق التي دفعت بعملة البيتكوين بهذا الصعود المفاجئ، جاءت تصريحات رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي الأمريكي جيروم باول يوم الخميس الماضي، أن البنك المركزي "ليس لديه نية" لحظر العملات المشفرة،

كما ارجعت الرئيس التنفيذي لمدير أصول التشفير ليا والد، أسباب ارتفاع سعر عملة البيتكوين، إلى الضعف في سوق الأسهم، فيما يعد شهر أكتوبر هو وقت صعودي نموذجي لأسواق العملات الرقمية، يمكن أن يشير إلى تحول في التداول القائم على المخاطرة في أسواق التشفير للأسابيع العديدة القادمة، حيث يسعى المستثمرون للحصول على عوائد في غير الأصول التقليدية".

اقرا ايضا

المركزي الأمريكي يدعم العملات المشفرة وينفي حظر البيتكوين

ومع ارتفاع بيتكوين، حصلت أسهم شركات بورصات العملات المشفرة، على دفعة، حيث ارتفعت أسهم شركة ماراثون ديجيتال هولدينغز، وبيت ديجيتال، ومايكرو استراتيجي، بأكثر من 5% يوم الجمعة، عقب ارتفاع عملة بيتكوين بأكثر من 11%، متجاوزة مستوى 48000 دولار.

في الوقت نفسه، شهدت كل من شركة Riot Blockchain Inc، وكوينباس جلوبال مكاسب بنسبة 1.6%.

كما حولت بيتكوين، خسائرها في شهر سبتمبر كأكبر خسائر شهرية منذ مايو الماضي، إلى ربح بنسبة 26% خلال الربع الثالث، مقابل تراجع بنسبة 41% في الربع الثاني.

يذكر أن بيتكوين تراجعت بنسبة 6ر7% في سبتمبر، في خضم مخاوف من تزايد ضغوط رقابية في الصين والولايات المتحدة.

وذكر موقع انفيستينج الاقتصادي، أن عمليات التضييق الصينية على العملات الرقمية وكذلك عمليات التضييق والإغلاق لبورصات العملات الرقمية الأشهر في سنغافورة وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية كانت من عوامل ارتفاع العملات المشفرة بوجه عام خلال نهاية الاسبوع.

كما أعلنت فيزا أمس أنها طورت مركزًا للتشغيل البيني لشبكات بلوكتشين من الطبقة ٢ والذي سيدعم مدفوعات العملات الرقمية، وهو ما يدعم من قوة وثبات العملات الرقمية.

وذكر الدكتور مصطفى أبو جمرة خبير في أمن المعلومات، أن تقنين عملة البيتكوين والتعامل بها والاعتماد عليها في التداول قادم عاجلاً أم آجلاً، خاصة في ظل التحول للاقتصاد الرقمي الذي بات يخطو فيه العالم خطوات واسعة، وحينها لن تكون العملات التقليدية حاليا غير مناسبة.

وأضاف في تصريح لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن التعامل بالبيتكوين حاليا قاصر على حالتين، أولهما في معاملات الدارك ويب، وهم أولئك الذين يشترون أشياء مجرمة ومحرمة دوليًا مثل الأسلحة والمخدرات، ولا يريدون لأحد الاطلاع على معاملاتهم، ويجدون في هذه العملة أمنا لهم.

وأشار مصطفى أبو جمرة، إلى أن مصر لم تعتمدها حتى الآن شأنها شأن العديد من الدول التي لم تقدم على هذه الخطوة، ولكن سيتم اعتمادها وقتما تمتلك هذه البلدات الاستعداد والأدوات لهذا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة