صورة موضوعية
صورة موضوعية


٧٥ مليون جنيه شهريا.. نفقة بنك ناصر الاجتماعي للمطلقات

أسماء السروجي

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 05:12 م

أعلن محروص عامر رئيس قطاع الشئون القانونية ببنك ناصر الإجتماعي برئاسة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن البنك يقوم بالكثير من الأنشطة الاجتماعية التي تساهم في مد مظلة الحماية والتكافل الاجتماعي إلى كافة الفئات الأولى بالرعاية  بهدف تحقيق الحياة الكريمة لهذه الفئات وتوفير الحاجات الأساسية لها. 

ولفت في تصريحه، إلى أن صندوق نظام تأمين الأسرة يستهدف تأمين الأسرة المصرية من خطر امتناع الملزم بالنفقة عن ادائها حيث يقوم بصرف هذه النفقات لكل من الزوجه او الأبناء والوالدين والصادر بها أحكام قضائية مؤقتة أو نهائية. 

وكشف عامر أن صندوق نظام تأمين الأسرة يقوم بصرف 75 مليون جنيه تقريبا شهرياً لمستحقي النفقة ويبلغ عدد المستفيدين 450 ألف مستفيد ويتم الصرف من خلال أكثر من منفذ للصرف من بينها:

الصرف من خلال الفروع البالغ عددها 102 فرعا او الصرف من خلال بطاقات الصراف الآلي سواء الماكينات الخاصة بالبنك أو البنوك الأخري مع التزام البنك بعدم احتساب عمولات السحب وفقا لتعليمات البنك المركزي علي العملاء في حالة السحب من اي ماكينة صراف آلي تخص البنوك الأخرى.

ولفت خلال تصريحاته، إلى أنه تم إتاحة خدمة الصرف من خلال منافذ شركة فوري حرصا علي سلامة العملاء ، بما يُسهم في تخفيف التزاحم والتكدس داخل فروع البنك وعلى ماكينات الصراف الآلي. وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية. 

وأوضح في تصريحاته  ان البنك يقوم بدفع 500 جنيه شهرياً، كحد أقصى، لحين تحصيل المبلغ كاملًا من المحكوم ضده. 

وأوضح عامر أن هناك عدة مستندات للحصول على نفقة من بنك ناصر تتمثل فيما يلي:

مستندات مطلوبة للحصول على نفقة من بنك ناصر

-  أصل الحكم القضائي الصادر من محكمة الأسرة ومذيل بالصيغة التنفيذية.
- أصل شهادة إتمام الإعلان للحكم المذيل بالصيغة التنفيذية.
- صورة بطاقة الزوج والزوجة وصور شهادات ميلاد الأطفال.
- شهادة الموقف من الاستئناف للحكم المنفذ بموجبه.
- صورة من قسيمة الزواج أو الطلاق حسب حالة الحاصلة على الحكم.
- تحرير توكيل رسمي عام قضايا باسم رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي بصفته.
- الرقم التأميني للزوج كمبيوتر وللزوجة والأولاد أيضا مرفق بهم اسم الأم والرقم القومي لها.

خطوات صرف النفقة للمطلقات بالهاتف المحمول
- تسجيل الرغبة في صرف النفقة بالمحمول يتم مرة واحدة فقط من خلال استمارة تسجيل تقديم في فرع البنك، أو بإحدى منافذ شركات المحمول المختلف.
- لا يتم إلغاء الطلب إلا بناء على رغبة العميل أو انتهاء استحقاق النفقة.
- ترسل شركات المحمول كودًا للصرف على هيئة رسالة على المحمول يتم تغييره شهريًا، حفاظًا على أموال مستحقي النفقة.
- يتم خصم مبلغ واحد جنيه فقط عن كل مبلغ مائة جنيه من مستحق النفقة، ولا يتم تنفيذ أي خصومات على مستحق النفقة حتى ولو كان انتهاء رصيد العميل على الهاتف المحمول.

يذكر ان الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن  الاجتماعىُ كانت  قد وجهت ببدء صرف معاشات أكتوبر للعملاء اعتبارا من اول الشهر، كما تم أيضا تفعيل خدمة صرف النفقة عبر منافذ "الدفع الإلكتروني" بهدف التيسير على العملاء من مستحقى النفقة.

وفي سياق متصل تتابع غرفة وزارة التضامن الاجتماعى، صرف  معاشات أكتوبر ٢٠٢١ من بنك ناصر الاجتماعىُ من فروع  البنك  لمن تخلفوا عن المواعيد  المحددة، حيث شددت الوزارة استمرار اتخاذ  كافة الإجراءات الاحترازية خلال صرف المعاشات من منافذ الصرف.  

كما يقوم بنك ناصر الاجتماعىُ برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن ورئيس محلس ادارة البنك، بتغذية ماكينات الصراف الآلى بحدودها القصوى من النقدية باستمرار، حيث يضع البنك التحول الرقمى والشمول المالى فى مقدمة أولوياته وسياساته مع إطلاق الحكومة المصرية استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" بهدف مواكبة التطور التكنولوجى فى تقديم الخدمات المصرفية للعملاء لتحقيق الشمول المالى وضمان حصول العملاء على مستحقاتهم بشكل أسرع.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة