صورة موضوعية
صورة موضوعية


اسعار العملات الاجنبية فى ختام تعاملات اليوم

مفرح سليمان

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 05:19 م

 

استقرت أسعار العملات الأجنبية، في ختام تعاملات اليوم السبت 2 أكتوبر، في شركات الصرافة التابعة للبنوك العاملة في السوق المحلية.

وتنشر «بوابة أخبار اليوم»، أسعار العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري، في البنوك العاملة في السوق المحلية.

وسجل سعر اليورو نحو 18.09 جنيهًا للشراء، و18.27 جنيهًا للبيع، وسجل سعر الجنيه الإسترليني نحو20.98 جنيهًا للشراء، و21.27 جنيه للبيع، كما وسجل سعر الفرنك السويسري نحو 16.69 جنيهًا للشراء، و16.88 جنيهًا للبيع، وسجل سعر الـ100 ين نحو 13.95 جنيهًا للشراء، و14.12 جنيهًا للبيع.

وشهدت أسعار العملات الأجنبية حالة من التباين على مدار تعاملات الفترة الماضية، ما بين الارتفاع والانخفاض، وذلك وفقًا لآلية العرض والطلب التي تتبعها البنوك العاملة في السوق المحلية، منذ تحرير سعر صرف الجنيه المصري أمام العملات الأجنبية تحريرًا كاملًا.

وبالنسبة لمؤشر الدولار الأمريكي، أغلقت تداولات هذا الأسبوع على ارتفاع (+0.66%)، ليسجل بذلك أعلى مستوى له في 3 أسابيع، حيث ابتعد المستثمرون قرب نهاية الأسبوع عن المخاطرة، بعد ارتفاع بيانات مبيعات التجزئة بشكل غير متوقع في شهر أغسطس، مما يشير إلى احتمالية أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي بتقليص حجم مشترياته من السندات في وقت مبكر عما هو متوقع.

اقرا ايضا :ثبات أسعار العملات الأجنبية في منتصف تعاملات اليوم

ونتيجة لذلك، أغلق مؤشر اليورو تداولات هذا الأسبوع على انخفاض (-0.75%)، ليسجل بذلك أدنى مستوى له في شهر تقريبًا.

يأتي ذلك في الوقت الذي سجلت فيه الأسهم الأمريكية خسائر بقياس أسبوعي، حيث بدأ المستثمرون في دراسة إمكانية الإعلان عن الخفض التدريجي المبكر لبرنامج الاحتياطي الفيدرالي لشراء الأصول خلال اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة القادم وأيضًا نتيجة لتأثير الإجراءات الصارمة التنظيمية في الصين

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة