صورة موضوعية
صورة موضوعية


"للمقبلات علي الزواج".. نصائح للتعامل مع أهل الزوج

سلمى خالد

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 06:34 م

كثير من النساء المقبلات علي الزواج تعانين من كثير من المشاكل في اولي فترات زواجهن، فمن الصعب التأقلم علي حياة جديدة بسهولة ولذلك تحدث كثير من المشاكل مع الزوج وأهله بسبب أختلاف الاراء والطباع لذلك سنعرض لكم عدة نصائح مهمة للفتيات المقبلات علي الزواج لكيفية التعامل مع الزوج وأهله بسهولة تجنبًا للمشاكل :

 

حاولي عدم التركيز في كل كبيرة وصغيرة وتعلمي أن تكوني متغافلة عن صغار الأمور والأحاديث، لا تخوضي معركة وخصام لكل لفتة وكلمة ونظرة لا تعجبك، تقبلي أن الأشخاص يختلفون دائمًا في الطباع والتصرفات، ولا ضير من التغاضي عن بعض الأمور المزعجة طالما لا تهينك أو تسبب لكِ الأذى.

 

كوني ذكية وحكيمة في علاقتك بأهل زوجك، فلا تقطعي الزيارات الدورية وأن تكوني ودودة معهم وكوني علي طبيعتك وأن تتعاملي بتلقائية وتراعي الذوقيات وتتماشي علي علي أساس أصولهم وعاداتهم وتقاليدهم .

 

تعلمي أن تتحدثي بلباقة وأن يكون كلامك موزون وذو حكمة ، حتي وأن كنتِ عفوية وتلقائية ومحبوبة بين أهل زوجك عليكِ الحرص على انتقاء كلماتك وتوقيت حديثك.

 

يعتبر من أفضل الأشياء للتعامل أن تضعي حدود بينك وبينهم لكي لا يتدخل أحد بالأمور الشخصية التي تخصك وتخص زوجك وتضمن لأهل زوجك التعامل الجيد وتجنب ما يزعجك ويزعجهم.

 

لا تنسي الهدايا في المناسبات المختلفة ولا تنسي المجاملات الاجتماعية أيضًا، فكلما حرصتِ على التواجد والحضور الخفيف جعل أهل زوجك يحبونك ويشعرون أنك لست غريبة عنهم .

 

كوني بشوشة الوجه دائمًا ومبتسمة ووجودك خفيف ومرحب به من جميع أهل زوجك،لكي يرغبوا بالجلوس معك دائما دون الاحساس بالضيق والخنقة .

 

لا تقومي بإنتقاد أحد أو التعليق بشكل سلبي علي أحد  ولا تكوني كثيرة الكلام، فإذا وُجه لكِ حديث لا يعجبك فعبري عن رأيك بحكمة ودون انتقاد لاذع أو سخرية مزعجة، وعبري عن مشاعرك بهدوء دون خطأ.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة