هويدا حمدي ضمن رابطة الصحفيين الأجانب بهوليوود "HFPA"
هويدا حمدي ضمن رابطة الصحفيين الأجانب بهوليوود "HFPA"


هويدا حمدي تنضم لرابطة الصحفيين الأجانب المانحة لجوائز «الجولدن جلوب»

بوابة أخبار اليوم

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 07:38 م

انضمت الناقدة الفنية بجريدة الأخبار هويدا حمدي لرابطة الصحفيين الأجانب بهوليوود "HFPA" المانحة لجوائز الجولدن جلوب الأمريكية.

وأعربت هويدا حمدي عن سعادتها بهذا الأمر وكتبت عبر صفحتها على "فيس بوك": "سعيدة بانضمامي لرابطة الصحفيين الأجانب بهوليوود (HFPA) التي تمنح (الجولدن جلوب) الجائزة الأمريكية الأشهر والأهم بعد الأوسكار ضمن ٢١ عضوا جديدا، كخطوة على طريق الإصلاح والعمل وفق نظام جديد، وعهد جديد تماما وعدت به HFPA الرأي العام الأمريكي منذ شهور وصدق الوعد". 

جائزة الجولدن جلوب أو الكرة الذهبية هي مجموعة جوائز أمريكية سنوية للأفلام والتلفزيون، بدأت في عام 1944 بواسطة رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، وهي مجموعة صحفيين أجانب يعملون في هوليوود بولاية كاليفورنيا، كانت الجوائز في السابق للأعمال السينمائية، ولكن منذ عام 1956 أصبحت توزع أيضاً للأعمال التلفزيونية، حيث اجتمع عدد من الكتاب معًا في سنة 1943 لتكوين رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية، كما أنشؤوا جائزة أسموها جائزة الجولدن جلوب، وهؤلاء الكتاب يلعبون دورًا مهمًّا في تسويق الأفلام حاليًا.

- فئات جوائز الجولدن جلوب

1- جوائز الأفلام السينمائية
«أفضل فيلم (دراما)، وأفضل فيلم (موسيقي أو كوميدي)، وأفضل مخرج، وأفضل ممثل (فيلم دراما)، وأفضل ممثل (فيلم موسيقي أو كوميدي)، وأفضل ممثلة (فيلم دراما)، وأفضل ممثلة (فيلم موسيقي أو كوميدي)، وأفضل ممثل مساعد (فيلم سينمائي)، وأفضل ممثلة مساعدة (فيلم سينمائي)، وأفضل سيناريو، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل أغنية أصلية، وأفضل فيلم بلغة أجنبية، وأفضل فيلم رسوم متحركة (منذ 2006)، وجائزة سيسل بي. دوميل للإنجاز العمر في مجال الأفلام السينمائية».
 

 2- الجوائز التلفزيونية
وتمشل جوائز: «أفضل مسلسل (دراما)، وأفضل مسلسل كوميدي، وأفضل ممثل (مسلسل درامي)، وأفضل ممثل (مسلسل موسيقي أو كوميدي)، وأفضل ممثلة (مسلسل درامي)، وأفضل ممثلة (مسلسل كوميدي)، وأفضل مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني، وأفضل ممثل (مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني)، وأفضل ممثلة (مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني)، وأفضل ممثل مساعد ( مسلسل، مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني)، وأفضل ممثلة مساعدة (مسلسل، مسلسل قصير أو فيلم تلفزيوني)».

كما هناك جوائز توقفت وكانت: «أفضل فيلم وثائقي، وأفضل فيلم أجنبي ناطق بالإنجليزية، وجائزة النجم الصاعد، وجائزة النجمة الصاعدة، وأفضل تصوير سينمائي».

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة