الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية


مجازاة عامل بخصم 7 أيام من راتبه لقيامه بحرق مخلفات زراعية في مدرسة بـ«الغربية»

شريف زرد

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 08:20 م

وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بمجازاة عامل بإحدى المدارس الصناعية، بخصم 7 أيام من راتبه وذلك لقيامه بحرق المخلفات الزراعية داخل المدرسة.

وكان قد أصدر الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، قراراً، ينص على إحالة أي موظف إلى التحقيق وإيقافه عن العمل لمدة ٣ أشهر مع خصم نصف راتبه، إذا قام بحرق أي مخلفات داخل أو خارج المصلحة الحكومية ، كما شمل القرار أيضاً العاملين بنظام اليومية حيث سيتم استبعاد من يقوم بذلك وذلك في إطار حرص المحافظة على الحفاظ على صحة المواطنين وعدم تلوث الهواء والبيئة.

اقرأ أيضاً| «التنمية الحضرية» ومحافظ الغربية يناقشان تطويرعدد من المناطق بالمحافظة

ووجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات الرقابة على الأراضي الزراعية والمحال المخالفة وتطبيق نصوص القانون رقم ٤ لسنة ٩٤ والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009 ، والذي ينص على معاقبة كل من يقوم بحرق المخلفات بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كما وجه المحافظ مديرية الزراعة وجهاز شئون البيئة بتنظيم حملات لتوعية المواطنين بخطورة حرق مخلفات القمامة والإلتزام بنقلها إلى الأماكن المخصصة لها، وكذلك منع إلقاء مخلفات القمامة في الترع والمصارف والجسور.

هذا وقد أعلن محافظ الغربية، أن المحافظة تسير بخطى سريعة في تطعيم مواطنيها ضد انتشار فيروس كورونا المستجد، وإجمالي من تم تطعيمهم ضد الفيروس إلى ٦١٣٣٤٣ مواطناً منذ بدء التطعيم، لتحتل بذلك المحافظة المركز الأول في تحقيق المستهدف اليومي لتلقي اللقاح عن يوم أمس.

وأكد المحافظ أن أماكن تلقي اللقاح بالمحافظة ليست مقتصرة فقط على المراكز الصحية ولكنها امتدت لتشمل مراكز الشباب أيضا لاستقبال أكبر عدد من المواطنين، ذلك بالإضافة إلى الأتوبيس المتنقل والذي وفرته وزارة الصحة بمبادرة اللقاح أمان، على مدار ١٠ أيام مما سهل على المواطنين التسجيل وتلقي اللقاح بسهولة، إلى جانب القوافل المتحركة التي جابت المصالح الحكومية، بداية من ديوان المحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة