صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


الأعلى للآثار: «حديقة الأسماك مفيهاش سمكة.. ونعمل على تطويرها»| فيديو

محمد زين- مصطفى أحمد

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 11:16 م

قال د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن حديقة الأسماك لم تشطب من عداد الآثار الإسلامية القبطية اليهودية، مؤكدا أنها سجلت سنة 2010 ومساحاتها 9.5 فدان.

وأضاف وزيري، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، هناك طلب بتقديم وتشغيل الخدمات في حديقة الأسماك ولكن لم يتم شطب حديقة الأسماك باعتبارها موقع أثري، مؤكدا أننا سنعمل على إعادة إحياء وتطوير حديقة الأسماك وسنجلب الأسماك للحديقة كي تزين الحديقة مجددا.

وتابع وزيري: "حديقة الأسماك مفيهاش سمكة علشان كده بنطورها"، مشيرا إلى أن وزارة الآثار تهتم بالحدائق الآثرية والقصور المهملة منذ عشرات السنوات ومنها قصر محمد علي في شبرا والذي تم صرف ملايين الجنيهات من أجل تطويره وإحدى الشركات سوف تقدم الخدمات فيه.

وأشار وزيري: "نقوم حاليا بالحفاظ على الآثار ولم يتم شطب حديقة الأسماك من الآثار"، موضحا: "نقوم بتقديم خدمات في المناطق الأثرية عن طريق شركات متخصصة في تقديم وتشغيل الخدمات".

وأوضح وزيري: "هناك طلب بتقديم وتشغيل الخدمات في حديقة الأسماك ولكن لم يتم شطب حديقة الأسماك  باعتبارها موقع أثري"، متابعا: "سنعمل على إعادة إحياء وتطوير حديقة الأسماك وسنجلب الأسماك للحديقة كي تزين الحديقة مجددا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة