صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


أحمد موسى يعلق على ألفاظ مروان بابلو في ابتهال النقشبندي | فيديو

محمد زين- مصطفى أحمد

السبت، 02 أكتوبر 2021 - 11:44 م

علق  الإعلامي أحمد موسى، على ما حدث في حفل المؤدي مروان بابلو وتناول ابتهال ديني للنقشبندي بشكل به ابتذال وإفراغ الابتهال من محتواه الأخلاقي، واستخدام ألفاظ خرجت عن كل الأخلاق والتقاليد الحميدة.

وقال  الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نحتاج إلى عملية ردع لمواجهة الخروج عن تقاليدنا والعادات الحميدة".

وتابع  الإعلامي أحمد موسى، ما حدث أصاب الناس بخيبة أمل كبيرة، وهو تحريف ابتهال للنقشبندي بطريقة مبتذلة".

ومن جانبه قال علاء عامر المستشار القانونى لنقابة المهن الموسيقية، إنه وصل مقطع فيديو لنقابة الموسيقيين يفيد بقيام أحد الأفراد في حفل المؤدي مروان بابلو بتحريف ابتهال النقشبندي".

وأضاف علاء عامر: "هذا الأمر ضرب كل القيم الروحانية والعادات والتقاليد الحميدة عرض الحائط وتم تناول الابتهال بشكل مسف وهذا أمر غير مقبول، وقررت نقابة المهن الموسيقية وقف التعامل مع مروان بابلو".


وقررت نقابة المهن الموسيقية، منع التعامل مع المؤدي مروان بابلو باعتباره أحد مؤديّ الراب خاصة وإنه ليس عضوا بالنقابة وكان يحصل على تصريح اليوم الواحد.

وأخطرت نقابة الموسيقيين، كافة الجهات والهيئات والمتعهدين بهذا القرار لأنه تناول في إحدى حفلاته ابتهال ديني ثابت ويحمل معاني روحانية وقيم سامية لدى المصريين واستهان بهذا الدعاء بابتذال وأفرغه من محتواه الأخلاقي وجعله وكأنه عن ذات المؤدي فضلا عن تناول الفيديو ألفاظا خرجت عن كل الأخلاق والتقاليد الحميدة وهو الأمر الذي أصاب المصرين بخيبة أمل.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة