بسبوسة كذابة
بسبوسة كذابة


أسهل طريقة لعمل بسبوسة كذابة بالتوست والقشطة

سلمى خالد

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 01:23 ص

تعتبر البسبوسة من أشهر الحلويات المعروفة في جميع بلدان العالم خصوصًا البلاد العربية فهي حلوى رئيسية بعد وجبات الفطار في شهر رمضان ويفضلها الكثير لمذاقها الفريد اللذيذ وتصنع أيضًا بالمكسرات أو بدون، واليوم سنعرض لكم طريقة جديدة لعمل بسبوسة كذابة بالتوست والقشطة:

 

المقادير والمكونات:

كوبان من سكر 

كوب من الماء

ملعقة صغيرك من ماء الورد 

ملعقة كبيرة من عصير ليمون حامض 

المقادير والمكونات لتحضير التوست:

كيسان من خبز توست ابيض منزوع الاطراف 

زبدة مذوبة 

 

ولتحضير القشطة:

ثلاثة أرباع من أكواب الحليب 

كوبان من الكريمة 

ملعقة كبيرة من السكر 

٤ معالق كبيرة من نشاء الذرة 

 

لتحضير الحشوة :

فستق حلبي مجروش  بحسب الرغبة

جوز الهند بحسب الرغبة 

فستق حلبي مطحون بحسب الرغبة

 

طريقة التحضير :

لتحضير الشربات نقوم بوضع السكر والماء في قدر على حرارة متوسطة ثم نترك المزيج يغلي لحوالى 10 دقائق، ثم نضيف ماء الورد وعصير الليمون الحامض ثمّ نرفع القدر عن النار ونتركة جانباً. 

 

وبعدها نقوم بتحضير التوست، عن طريق تفتيت الخبز في محضر الطعام ثمّ نضعة في وعاء، ونسكب الزبدة المذوبة ونقلب حتى تتداخل المكونات. 

 

وبعدها نقوم بتوزيع ثلاثة ارباع المزيج في صينية فرن مدهونة بالقليل من الزبدة، ثم نضع كل مكونات القشطة في قدر على حرارة متوسطة ونقلب باستمرار حتى يسخن المزيج، وبعدها نقوم برفع القدر عن النار ونسكب المزيج في الصينية، ونوزعة بالتساوي. 

 

وبعدها ننثر الفستق الحلبي وجوز الهند ثمّ نوزع باقي كمية التوست، ثم نقوم بإدخال الصينية الى فرن محمى مسبقاً على حرارة 200 درجة مئوية حتى يتحمر الوجه. 

 

وبعدها نخرج الصينية من الفرن ونسقيها مباشرةَ بالشربات ثمّ نزينها بالفستق الحلبي المطحون، ونتركها حتي تتبرد ثمّ يصبح جاهزا للتقديم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة