غلق المحلات بالمنيا 
غلق المحلات بالمنيا 


حملة لتطبيق قرار المواعيد الشتوية لغلق المحلات بالمنيا 

وفاء صلاح

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 01:39 ص

شنت الوحدات المحلية لمدن وقرى المنيا مساء اليوم حملات للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن تطبيق المواعيد الشتويه لغلق المحلات التجارية ومتابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

حيث قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا ،حمله مساء اليوم اسفرت عن تحرير 25 محضر  منهم 20 محضر مخالفة إجراءات احترازية و 3 محاضر إشغال و 3 محاضر نظافه .

اقرأ أيضا|هيئة الشراء الموحد تشيد بدور الصناعة في توفير احتياجات القطاع الطبي 

 وأكد اللواء ياسر عبد العزيز رئيس المركز  على استمرار الحملات لمتابعة تطبيق قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين وللحد من انتشار الأمراض والأوبئة وخاصة فيروس كورونا المستجد. 

مناشدا المواطنين الالتزام بقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بالإجراءات الاحترازية من خلال الالتزام بارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد وعدم التواجد فى أماكن التجمعات والتى تعد من اهم أسباب نقل العدوى. 

كان اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية  قد وجه بالبدء فى تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية طبقاً للمادة 6 من قرار وزير التنمية المحلية. 

وقال شعراوي أن القرار  يتضمن أن تكون مواعيد فتح المحال والمولات التجارية باستثناء المطاعم والكافيهات يومياً من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة 10 مساء على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء تكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميا من الساعة 5 صباحا وتغلق الساعة 12  منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار (24ساعة) .

كما يتضمن القرار الوزاري أن تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة 8 صباحا وتغلق الساعة 6 مساء عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن. 

وتستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفراد مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

وطالب وزير التنمية المحلية بتطبيق قرار المواعيد الشتوية لغلق وفتح المحلات والمطاعم بكل حزم والتنسيق المستمر مع مديريات الأمن والتنبيه على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل لجان المتابعة للقيام بالحملات المفاجئة على كافة المحال التجارية للتأكد من إلتزام أصحابها بالمواعيد وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين

وناشد " شعراوى " أصحاب المحلات والمطاعم والورش والكافيهات والأعمال الحرفية بالالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الجديدة حتى لا يتم تطبيق العقوبات المقررة بالقانون على المخالفين للقرار .
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة