الجهاز الفنى الجديد للمنتخب بقيادة كيروش
الجهاز الفنى الجديد للمنتخب بقيادة كيروش


دلع النجوم صداع فى رأس كيروش

المنتخب يسابق الزمن لعلاج الأخطاء قبل لقاءى ليبيا

آخر ساعة

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 10:49 ص

 

كمال الدين رضا

بنفسه ـ وبدون الاستعانة بأى وسائل مساعدة.. وبدون اللجوء لأى اصديقب مقرب من البلديات والأقارب اكتشف كيروش البرتغالى المدير الفنى لمنتخب مصر كل المطبات والعوائق والأزمات التى تقف فى طريق المنتخب الأول والذى يبدأ خلال ساعات بالاستعداد لمباراتى ليبيا فى الجولتين الثالثة والرابعة لتصفيات كأس العالم ٢٠٢٢ بقطر.

كيروش واجه المهندس أحمد مجاهد بكل الصعوبات التى رآها منذ مجيئه إلى القاهرة ومنذ التعاقد معه قبل أسبوعين.. وطلب على الفور ضرورة استئناف واستمرارية بطولة الدورى وضرورة الإعلان من الآن من أجل رؤية أكبر عدد ممكن من اللاعبين ومن أجل التجهيز الدائم والمستمر لكل اللاعبين خاصة الدوليين من الأندية المصرية، ولم يقف الأمر عند هذا الحد والطلب بل طلب ضرورة تحديد المهام الخاصة بكل عضو من أعضاء الجهاز الفنى بعد أن لاحظ أن هناك عضوا كثير الكلام على الفاضى والمليان وأنه ليس من هواة الكلام بهذه الطريقة والتى تفتح أبوابا كثيرة مغلقة الآن ومن الصعب مواجهتها.

وقال كيروش أنا فى حاجة إلى مساندة كل الجماهير على اختلاف ميولها وأعلم جيدا أن جماهير الأهلى والزمالك عصب كرة القدم ولابد من الاستفادة من القوتين فى دعم اللاعبين نفسيا ومعنويا بكافة الطرق وعلى رأسها الدعم الجماهيرى ولابد من حل الوغاريتمب سوء العلاقة بين جماهير الناديين ولن يوحدهما إلا حُسن أداء المنتخب وتحقيق نتائج طيبة لاسم مصر.

وجاءت تلك الرسالة بضرورة الالتزام فى التعامل مع وسائل الإعلام قبل واقعة تسريب كلام ضياء السيد مدرب المنتخب ضد شيكابالا وكان مهددا بالاستبعاد بعد تلك الواقعة إلا أن مسئولى الجبلاية رأوا ضرورة الصمت والتنبيه فقط على المدرب وغيره بالالتزام فى الكلام والتصريحات.. وكان ضياء السيد قد رفض من قبل وضع أى ضوابط عليه لعدم الكلام أو التعامل مع الإعلام إلا من خلال المدير الفنى للفريق وبناء على اتفاقات مسبقة بين الطرفين.

كيروش واجه مجاهد أيضا بأن هناك حالة ادلعب بين اللاعبين تصل إلى االغرورب والذى يؤدى إلى هبوط المستوى وعدم التركيز ودلل على كلامه بأحداث مباراة الأهلى وطلائع الجيش فى السوبر المصرى بعد إشادته بأداء الطلائع وتوجيه انتقادات إلى لاعبى الأهلى الدوليين الذين رأى فيهم عدم التركيز والاستهانة بالخصم.

وبطريقته وأسلوبه الجاد طلب من مدربى الفريق ضرورة توفير الاتصال بعدد من نجوم المنتخب المحليين لتوجيههم من آن لآخر خاصة بعد مشاهدته مباراتى مصر أمام كل من أنجولا ثم الجابون.

وجاءت مباراة الأهلى والطلائع لتفتح أمامه ملفات عديدة عن حالة اللاعب المصرى، وقال لهم كيروش بالحرف الواحد كأنها محاضرات أو دروس خصوصية لتلقين اللاعبين بعض الأبجديات الواجب توافرها فى اللاعب الدولى المحترف داخل أو خارج مصر.

ومؤخرا تم الاتفاق بين اتحاد الكرة وكيروش على منحه مرتبا شهريا قدره ٢٠ ألف دولار متضمنا راتب المدرب العام مساعده الذى يستعين به وهناك فكرة أخرى لاستقدام مساعد آخر له وسوف يتحمل راتبه أيضا حسب المتفق عليه مع الجبلاية والمعروف أن اتحاد الكرة يتحمل كامل مرتب الجهاز الفنى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة