صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الإمارات» تشارك في معرض تراثنا

سمر شوكت

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 11:52 ص

 

يستضيف معرض تراثنا الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في إطار تعزيز التعاون والروابط التجارية والثقافية المشتركة بين البلدين. وتنطلق فعاليات المعرض يوم 9 أكتوبر بمركز المعارض الدولية في التجمع الخامس ويستمر حتى 15 أكتوبر.


وصرحت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات بسعادتها بمشاركة دولة الإمارات الشقيقة للمرة الأولى في فعاليات معرض تراثنا من خلال جناح متميز يضم عدد متنوع من المنتجات اليدوية والتراثية الفنية المتميزة والعروض الاستعراضية الحية التي تعكس الفنون الإماراتية الراقية والأصيلة.

وأكدت جامع على العلاقات الوثيقة التي تربط الشعبين المصري والاماراتي والتعاون المستمر بين البلدين في مختلف المجالات حيث تشارك مصر في فعاليات معرض إكسبو دبي بجناح ضخم يمزج بين الحضارة المصرية العريقة والاتجاه نحو التطوير والحداثة لتوضيح ما وصلت إليه مصر من تطور في السنوات السبع الماضية مما يساعد على جذب الاستثمارات العربية والأجنبية ويبلور صورتها أمام العالم. 


وأضافت جامع بأن مشاركة الامارات الشقيقة تأتى في إطار التوسع في فعاليات معرض تراثنا ليصبح مرآة لثقافات العديد من الدول العربية ومحورا هاما لزيادة التبادل التجارى مع هذه الدول وعلى رأسها الامارات الشقيق التي تعد شريكا أساسيا لمصر في مختلف الأنشطة الاقتصادية والتنموية خاصة في مجال دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بهدف فتح أسواق جديدة أمام أصحاب هذه المشروعات. 
ويعد معرض تراثنا فرصة مناسبة يتعرف خلالها الجمهور المصري على المنتجات الإماراتية التراثية من المصنوعات الخشبية المتميزة والاكسسوارات والديكور والعطور والبخور والتمور والمنتجات المصنوعة من سعف النخيل وأخشاب الأشجار المحلية.


جدير بالذكر أن الدورة الحالية للمعرض يشارك فيها أصحاب المشروعات من محافظة المنوفية لعرض السجاد الحريري الفاخر والكليم اليدوي ومنتجات أخرى متنوعة بالإضافة إلى العارضين من شمال سيناء الذين يعرضون الملابس والإكسسوارات ذات الطابع البدوي والمنتجات الغذائية من التمور والزيوت والتوابل.

ويضم المعرض عدد كبير من مصنعي الأثاث من مدينة دمياط للأثاث والغرفة التجارية بمحافظة دمياط بالإضافة إلى غرفة الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات حيث يعرضون مجموعة منتقاة من الأثاث والمفروشات المنزلية الراقية التي تعبر عن التراث المصري الأصيل وتصلح لاستخدام الديكورات الكلاسيك والمودرن وتمزج بين الأشكال التراثية والمتطلبات المعاصرة

اقرأ أيضاً: معرض تراثنا يعرض ٣٠ قطعة من مختلف المحافظات لاول مرة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة