الفنانة السورية ميادة الحناوي
الفنانة السورية ميادة الحناوي


نسيوا كل حاجة .. حكايات النجوم مع الزهايمر !

أخبار النجوم

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 01:07 م

 

نورهان نبيل

تصدرت الفنانة السورية ميادة الحناوي «تريند» مؤشر البحث «جوجل»، وذلك بعد إنتشار أخبار كثيرة تزعم إصابتها بمرض «الزهايمر»، وتدهور حالتها الصحية، بل أن مواقع إلكترونية أخرى زعمت وفاتها..

هذه الشائعات أثارت جدل كبير في سوريا ومصر وباقي الدول العربية، وإنتاب القلق جمهور ميادة، وتساءل جمهورها عن مدى مصداقية ما ينشر من أخبار، حتى خرج مسئول بنقابة الفنانين بسوريا ونفى كل ما تردد حول هذا الأمر، مؤكدًا أنها بخير ولا تعاني من أي مشاكل صحية.

لكن هذا النفي لم يكن كافي لجمهور ميادة، ولم يتوقف القلق عليها وعن مدى تطور حالتها الصحية حتى خرجت بنفسها في تسجيل صوتي وأكدت أنها بخير، وعبرت عن إستيائها الشديد من إنتشار هذه النوعية من الشائعات.

وطالبت ميادة جمهورها بعدم تصديق هذه الشائعات وتجاهلها كما كشفت أنها تستعد للعودة لمواصلة نشاطها الفني، موضحة أنها مشغولة حاليا بالتحضير لحفلات غنائية في العاصمة الإماراتية، أبو ظبي.

هذه ليست الشائعة الأولى التي طاردت ميادة، فقد انتشرت شائعات كثيرة منذ شهور زعمت إصابتها بفيروس «كورونا»، لكنها خرجت وقتها وأوضحت أن كل ما نشر حول هذا الأمر غير صحيح، وأنها تتمتع بصحة جيدة وتهتم بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية.

حكايات النجوم مع مرض «الزهايمر»، مؤثرة للغاية، لكنها كانت بالنسبة للبعض شائعة سخيفة، وأبرز هولاء النجوم شويكار، التي قيل عنها قبل وفاتها أنها تعاني من «الزهايمر»، ولم تعد قادرة على تذكر شيء، لكن عائلتها خرجت ونفت كل ما تردد حول هذا الأمر.

كذلك قيل أن ماجدة الصباحي تعاني من «الزهايمر»، وذلك بعدما انتشر شائعات حول قيام إبنتها غادة نافع برفع دعوى قضائية للحجر عليها، لكن غادة نفت كل ما تردد حول هذا الأمر، وقالت وقتها أن والدتها بخير، وأضافت: «أمي فوق رأسي وأغلى الناس في حياتي».

أما حكاية محمود ياسين مع الزهايمر فهي الأكثر تاثيرا، فقد قيل منذ عام 2015 أنه بدأ ينسى أسماء النجوم ولا يتذكر وجوههم، ووقتها خرجت زوجته الفنانة شهيرة لتنفي ما تردد حول هذا الأمر، بل وأكدت أن زوجها بخير ولا يعاني أي مشاكل صحية، لكن بعد سنوات، وقبل وفاته بفترة قصيرة، اعترفت أنه يعاني من «الزهايمر»، وأكدت أن المرض ليس له علاج، لكنها عادت وأوضحت أنه يتذكر بعض النجوم، ومنهم رجاء الجداوي التي قال أسمها فور عرض عمل فني لها على شاشة التلفزيون.

الزهايمر أصاب أيضًا عدد من النجوم ومنهم عمر الشريف، الذي أكد نجله طارق إصابته به، وأوضح أن والده نسى أشياء كثيرة قبل وفاته.

كذلك أصيبت الفنانة نادية فهمي بمرض «الزهايمر»، بل تدهورت حالتها الصحية لدرجة دفعت طليقها وأبنتها لوضعها في دار لكبار السن، خاصة أن حالتها الصحية كانت لا تسمح ببقائها في المنزل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة