المواعيد الشتوية لغلق المحلات - صورة أرشيفية
المواعيد الشتوية لغلق المحلات - صورة أرشيفية


«عقوبات للمخالفين».. تفاصيل المواعيد الشتوية لغلق المحلات | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 01:45 م

كشف صبري الجندي مستشار وزير التنمية المحلية السابق، تفاصيل قانون المواعيد الشتوية للمحلات، موضحًا أن هناك نوعا من الاستهتار من قبل المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية رغم مع وجود متحور «دلتا».

وقال الجندي، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، اليوم الأحد، إن قرارات الحكومة المصرية بشأن المواعيد الشتوية ليست بجديد ولكن كل ما في الأمر أنه تم تغير تلك المواعيد، وفقا لمعطيات الوضع الراهن، موضحًا أن المواعيد الجديدة قلت فيها ساعات الفتح ساعة واحدة فقط، ماعدا في أيام العطلات الرسمية مع النظر لاحتياجات المحافظة لتواجد الخدمات ومراعاة استمرار جميع الخدمات على الطرق السريعة.

وذكر مستشار وزير التنمية المحلية السابق، أن متابعة تطبيق القانون يندرج تحت مسئولية الإدارة المحلية بالاشتراك مع مديريات الأمن، مستطردًا: "اعتدنا كمواطنين أننا نفتح ونقفل في أي وقت وبالتالي فالإنسان عدو للقيود وأن قرارات الحكومة هي قيد عليه.. ولذا يجب استمرار متابعة تطبيق القانون ضروري لنجاح التطبيق، والقانون يطبق بشكل واضح دون تمييز في المواعيد".

منذ أن بدأت جائحة فيروس كورونا المستجد على مدار العامين العامين الماضيين، لجأت الحكومة المصرية إلى فرض المواعيد الشتوية الخاصة بغلق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم السياحية، على أن يكون هناك مواعيد صيفية لغلق المحلات، ومواعيد أخرى شتوية، يتم تغييرها مع اقتراب تغيير الفصول، وكانت قد أعلنت وزارة التنمية المحلية، وهي الجهة المعنية بالتحكم في مواعيد غلق المحلات، بأن يبدأ اليوم الجمعة الموافق 1 أكتوبر المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية، والمطاعم السياحية، في مختلف محافظات الجمهورية.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» في ضوء ما تقدمه لمتابعيها من خدمات يومية، المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية والمطاعم السياحية  والعقوبات التي يتم تنفيذها في حال وجود مخالفة لأي من تلك المحلات لمواعيد الغلق، وفق حديث الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية .

المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية والمطاعم السياحية

مواعيد عمل محلات المولات:

يبدأ العمل في المحلات الموجودة بالمولات بدء من الساعة 5 صباحا وحتى الساعة 12 منتصف الليل، على أن يزيد العمل ساعة في أيام الأجازات والعطلات الرسمية.

مواعيد عمل الورش:
يبدأ العمل في الورش المتواجدة في المناطق السكنية بدء من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 6 مساء، ماعدا الورش المتواجدة على الطرق السريعة، والتي تم استثاءها من قرار فرض مواعيد غلق المحلات التجارية، حتى يستطيع المتواجد على تلك الطرق إسعاف المتعطلين بسياراتهم عليها.

مواعيد عمل المطاعم والمقاهي السياحية:
أوضحت وزارة السياحة والآثار أن مواعيد غلق المطاعم والكافيهات التابعة للمنشآت السياحية سيكون في تمام الساعة 12 منتصف الليل، على أن يكون هناك ساعة واحدة زيادة في أيام الإجازات والعطلات الرسمية.

مواعيد عمل الملاهي الليلية وصالات الديسكو:
كما أشارت وزارة السياحة أن هناك استثناء للملاهي الليلة وصالات الديسكو، والتي تتميز طبيعة العمل بها بكونها تبدأ في الليل وليس النهار مثل باقي المنشآت، على أن يكون موعد غلقها في تمام الساعة 3 صباحا.

مواعيد عمل الدليفري:
تم استثناء عمال الدليفري من هذا القرار، إذ يتم إتاحة العمل لهم على مدار 24 ساعة متواصلة. 

عقوبات مخالفات مواعيد غلق المحلات والمطاعم والمقاهي الشتوية
كانت قد أوضحت وزارة التنمية المحلية في البيانات الخاصة بإعلانها عن مواعيد غلق المحلات التجارية والمقاهي، أنه يجب على أصحاب تلك المحلات الالتزام الكامل بتلك المواعيد، وفي حال تخلف أي منهم عن تلك المواعيد المقرر تطبيقها بدء من اليوم يتم توقيع عقوبة على المخالفين يتم غلق المنشأة لمدة أسبوعين على مدار 3 مخالفات متتالية، وعند تسجيل المخالفة الرابعة للمنشأة يتم سحب الترخيص.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة