الإمارات والعراق في لقاء أرشيفي
الإمارات والعراق في لقاء أرشيفي


الإمارات والعراق تطلقان شراكة استراتيجية في التحديث الحكومي

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 02:40 م

أطلقت حكومتا الإمارات والعراق، شراكة استراتيجية في التحديث والتطوير الحكومي لتعزيز تبادل المعرفة والخبرات والتجارب الناجحة بين البلدين، وتطوير القدرات البشرية وتبني أفضل الممارسات في العمل الحكومي.


وذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم الأحد، أن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية وقعها وزير شؤون مجلس الوزراء بالإمارات محمد القرقاوي، ومدير مكتب رئيس مجلس الوزراء العراقي القاضي رائد جوحي، وتهدف الشراكة إلى نقل تجربة حكومة الإمارات في تطوير العمل الحكومي بالعراق من خلال إطلاق حزمة مبادرات ومشاريع استراتيجية تسهم في تعزيز الجاهزية للمستقبل وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات.


وأكد القرقاوي أن الإمارات حريصة على تعزيز الشراكات الهادفة لتطوير وتحديث العمل الحكومي وتحسين حياة المجتمعات، مع حكومات المنطقة والعالم، مشيرا إلى أن الشراكة مع العراق تركز على توسيع آفاق مشاركة الخبرات والتجارب وقصص النجاح والتبادل المعرفي في تطوير الخدمات الحكومية وتعزيز القدرات المؤسسية وتحسين الحوكمة ونظم قياس الأداء والتميز، وتطوير الخدمات الرقمية.


من جهته، أكد جوحي أن الشراكة تأتي في إطار حرص قيادتي البلدين على تعزيز التعاون المشترك، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة عمل تتألف من 11 محورا، وسيتم الاستفادة من خطة حوكمة الورقة البيضاء في العراق، والخبرات الإماراتية في تنفيذ هذه الخطة.
وقال إن "العراق استطاع أن يحرز تقدما خلال العقدين الماضيين في مختلف المجالات بعد عقود من الحروب والحصار، والآن نحن عازمون على تفعيل ما طورناه معا وسنعمل بنفس الجدية لتوسيع آفاق الشراكة وتحقيق مستقبل أفضل للشعبين الشقيقين".
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة