علوي الباشا
علوي الباشا


البرلمان العربي: نحتاج وقفة لمواجهة معايير الغرب المزدوجة فى ملف حقوق الإنسان

أحمد نزيه

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 04:46 م

أكد علوي الباشا، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان العربي، أن تعزيز قيم حقوق الإنسان والاهتمام بها، هي عملية مستمرة ومتطورة، ولا يمكن لأي دولة في العالم، مهما بلغت درجة تقدمها، أن تدعي أنها وصلت إلى قمة هذه المنظومة، مضيفًا أهمية الاستمرار في جهود التطوير والمتابعة والتقييم لهذه المنظومة وتعزيزها على المستويات كافة في العالم العربي.

جاء ذلك خلال مشاركته ممثلًا عن البرلمان العربي في المؤتمر الأكاديمي السنوي الذي نظمه قسم حقوق الإنسان بجامعة الجنان في بيروت، حول تعزيز قيم حقوق الإنسان.

وقال الباشا: بقدر ما ندعو إلى تعزيز قيم حقوق الإنسان في عالمنا العربي، نطالب المجتمع الدولي بالقيام بدوره الموضوعي والحيادي في هذا الشأن، وعدم الكيل بمكيالين.

وأضاف الباشا: أنه على الرغم مما يتعرض له المدنيون الأبرياء في الجمهورية اليمنية من جرائم إرهابية بشعة وانتهاكات مستمرة من قبل جماعة الحوثي على مرأى ومسمع من العالم أجمع، لا يوجد تحرك دولي يوازي خطورة هذه الجرائم التي تمثل أكبر تحدي يواجه الضمير الإنساني العالمي في الوقت الحالي".

ودعا الباشا إلى تنظيم فعاليات تسلط الضوء على مخاطر المعايير المزدوجة في التعامل مع ملف حقوق الإنسان، وآليات التعامل معها على المستوى العربي. 

وشدد الباشا، في كلمته، على دور البرلمانيين المهم في دعم وتعزيز منظومة حقوق الإنسان، انطلاقًا من دورهم التشريعي والرقابي المخول لهم دستوريًا وقانونيًا، سواء على مستوى البرلمانات الوطنية، أو على مستوى المنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضا| وزيرة التخطيط: الاعتماد على «حقوق الإنسان» في ملف المياه 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة