صورة موضوعية
صورة موضوعية


الذهب العالمي يحقق مكاسب ضئيلة مع بداية تداولات أكتوبر

سمر شوكت

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 04:52 م

حقق الذهب على المستوى العالمي مكاسب متواضعة، مع بدء التداول لشهر أكتوبر تصل إلى 0.4٪، حيث انضم إلى معظم الأصول الخطرة التي تحاول التعافي من خسائر شهر سبتمبر.

وأوضحت "انفيستينج"، أن التراجع في كل من عوائد السندات الأمريكية والدولار، ساعد على تسجيل الذهب للأسبوع الثاني على التوالي من المكاسب، مهما كانت صغيرة.

وتُعد العقود الآجلة للذهب أكثر العقود الأمريكية نشاطا، في ديسمبر المقبل، حيث استقرت في تداول يوم الجمعة عند 1.758.40 دولارًا للأونصة في كومكس في نيويورك، بزيادة 1.40 دولار، أو 0.1٪.

كما تمكن من تحقيق مكاسب بنسبة 0.4٪ على مدار الأسبوع، على الرغم من هزيمة يوم الخميس بنسبة 2٪ والتي ساهمت في خسارة شهر سبتمبر الفادحة بنسبة 3.4٪.

وقال كريج إيرلام، المحلل لدى منصة أوندا للتداول عبر الإنترنت: "ربما نرى الذهب يتمتع ببعض التدفقات على الملاذ الآمن حيث تصبح التوقعات أكثر غموضًا".

وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان بإمكانها الحفاظ على هذه المكاسب إذا استمر النفور من المخاطرة في الأسابيع المقبلة.

وأكد "إيرلام"، أنه لا تزال هناك العديد من العقبات في الاتجاه التصاعدي مما سيجعل أي صعود صعبًا للغاية. 

وشهدت أسعار الذهب في مصر، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، حالة من التذبذب بين الركود النسبي، لتختتم تعاملات الأسبوع الماضي على انخفاض محدود لا يتجاوز واحد جنيه، وأتي ذلك على خلفية عدم استقرار الأسعار العالمية للذهب نتيجة حالة عدم اليقين بين المستثمرين نتيجة انتشار فيروس كورونا وسلالته المتحورة دلتا.

فكان عيار  24 مسجلا 883.25  جنيه، في حين سجل اليوم 880 جنيه محققا خسائر بمعدل 3 جنيهات عن الأسبوع الماضي.. وتراجع عيار 18 بدلا من 661  جنيهًا، إلى 660 جنيها اليوم بمعدل خسائر 1 جنيه عن بداية الأسبوع، وتراجع عيار 24 بدلا من 881 جنيها إلى 880  جنيها، وتراجع سعر الجنيه الذهب بدلا من  6168 جنيها إلى 6,160 جنيها اليوم، محققا خسائر بقيمة 75 جنيها عن الأسبوع الماضي.

وشهدت أسعار الذهب في مصر، حالة من الركود بشكل كبير مع بداية شهر سبتمبر.

اقرأ أيضاً | سعر الذهب عيار 21 يسجل 770 في بداية تعاملات الصاغة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة