وزير التربية و التعليم د. طارق شوقي
وزير التربية و التعليم د. طارق شوقي


وزير التعليم يوافق على نقل تبعية مادة التربية الرياضية للتنسيق العام | مستند

فاتن زكريا

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 06:45 م

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا لجميع المديريات التعليمية بمختلف المحافظات ، بشأن موافقة وزير التربية و التعليم ، على نقل تبعية مادة التربية الرياضية إلى التنسيق العام .

بوابة أخباراليوم حصلت على نسخة من الخطاب الصادر بتوقيع الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التعليم لشؤون المعلمين ،والذي نص على أنه " بناء على المذكرة المعروضة على الدكتور نائب الوزیر لشئون المعلمين من قبل مكتب مدير عام تنمية التربية الرياضية والعسكرية بنقل تبعية معلمي وموجهی التربية الرياضية للإدارة العامة لتنسيق التعليم العام أسوة بجميع المواد الأساسية، قام بعرضها على المستشار القانوني للوزير لإبداء رأيه القانوني في ذلك ، والذي أبدى بعد الدراسة من قبل لجنة فنية مشكلة بالوزارة ، أنه لايوجد ما يمنع من الموافقة على نقل تبعية معلمي وموجهى مادة التربية الرياضية إلى الإدارة العامة لتنسيق التعليم العام بقطاع التعليم العام أسوة بمعلمى وموجهي المواد الأساسية المختلفة ، وقد أعتمد وزير التعليم هذا الرأی .

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بدء العام الدراسي ٢٠٢١-٢٢ يوم السبت ٩ اكتوبر ، ويكون عام دراسي منتظم بحضور كامل.


وأشار وزير التربية والتعليم ، إلى أنه سيتم تسجيل للحضور والغياب والحضور وجوبي وليس اختياري مع تنفيذ كافة الاجراءات الاحترازية وفقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان.


وكانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،عدد من الاجراءات لغلق الفصول والمدارس حال تفاقم عدد الاصابات بفيروس كورونا طبقا للاجراءات الوقائية والخطة التي وضعتها وزارة الصحة ووزارة التعليم ، لتنفذ آليات الغلق كالتالي:

-غلق الفصل : حال حدوث أكثر من حالة مؤكدة في نفس الفصل خلال أسبوعين.

- غلق المدرسة : حال غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين .

- غلق مجمع المدارس 28 يوم : حال غلق مدرسة في مجمع مدارس وظهور حالات بمدرسة أخرى بنفس المجمع.

- عند فرض حجر صحي على القرية أو المدينة: يتم غلق مدارس قرية أو مدينة لحين انتهاء الحجر الصحي المفروض.

- غلق المحافظة 28 يوم كحد أدنى في حالات توصيات لجنة إدارة الأزمات بعد متابعة الوضع الوبائي بالمحافظة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة