رفعت فياض
رفعت فياض


رفعت فياض: 50 مليار جنيه تكلفة الدروس الخصوصية

حسين دسوقي

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 07:17 م

قال رفعت فياض ، مدير تحرير أخبار اليوم ، إن الدروس الخصوصية لا تزال غولا ينهش ميزانية الأسرة المصرية دون رحمة، رغم خطة التعليم في المرحلة الثانوية، وما قطعته وزارة التربية والتعليم من خطوات كبيرة نحو تطوير المنظومة، التي من أهم أهدافها القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، حيث  إن أولياء الأمور ينفقوا 50 مليار جنيه علي الدروس الخصوصية.

وأضاف "  فياض "خلال تصريحات تليفوزيونية، أن التخلص من الدروس الخصوصية ليس سهلا، فأولياء الأمور يلجأون إليها لاعتقادهم أنها مصدر النجاح لأبنائهم، بعدما توقفت الدراسة تماما بمختلف المدارس الثانوية، الحكومية والخاصة، مشيرا الى أنة لا يوجد هناك تطور مهني للمعلمين يتناسب مع طرق التدريس الحديثة في النظام الجديد .

وتابع :" المجتمع فقد الثقة تجاه المدارس الحكومية، حيث إن الدروس الخصوصية مازالت تسيطر على المشهد التعليمي  سوء رضينا أم أبينا بدليل أن لدينا 26 كلية تربية فى مصر ، وطالما لم يتواجد تعيين فى كليات التربية فى مصر فلماذا الطلاب يلتحقون بكليات التربية ؟ ، مشيرا الى أن اولياء الأمور ينفقوا 50 مليار جنيه علي الدروس الخصوصية والتى تساوى ميزانية وزارة التربية والتعليم فى وقت قريب للغاية.

أقرأ أيضاً|  رفعت فياض: الغرض من إنشاء الجامعات الأهلية سد العجز في التخصصات| فيديو 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة