صورة موضوعية
صورة موضوعية


طرق تحضير ٣ وصفات من البيض للفطور

سلمى خالد

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 07:56 م

كثير من الأشخاص تحتار في تحضير وجبة الأفطار خصوصًا الأشخاص الرياضيين الذين يعتمدون علي البيض كعامل أساسي في وجبة الأفطار لأحتواه علي البروتينات والفيتامينات الصحية والمفيدة للجسم ، لذلك سنعرض لكم ٣ وصفات غذائية مختلفة للبيض لوجبة الأفطار :

أول وجبة البيض المقلي على الطريقة الهندية

المقادير والمكونات : 

4 بيضات كبيرة، وبصلة حمراء صغيرة مقطعة مكعبات صغيرة وثمرة طماطم منزوعة البذر ومقطعة مكعبات صغيرة وثمرة فلفل أحمر أو أخضر حار مفرومة وفص ثوم مفروم وملعقة كبيرة زيت نباتي ، و2 ملعقة صغيرة كزبرة طازجة مفرومة، و ½ 1 ملعقة صغيرة زنجبيل طازج مهروس و¼ ملعقة صغيرة  كمون مطحون، وملح وفلفل أسود، ورشة كركم ورشة سكر وخبز الروتي الهندي أو خبز توست .

طريقة التحضير: 

ضعي البيض في وعاء، ثم أضيفي الكمون والكركم والملح، واخفقي جيدًا، وسخني الزيت في مقلاة غير قابلة للالتصاق على نار متوسطة، ثم أضيفي البصل والفلفل الحار والثوم والزنجبيل، وقلبي مدة ثلاث دقائق. 

ثم أضيفي الطماطم والملح والسكر والفلفل الأسود، وقلبي دقيقة. اخفضي النار، ثم أضيفي البيض، وقلبي دقيقة حتى ينضج البيض، ثم أضيفي الكزبرة وقلبي، ثم ضعي البيض في طبق التقديم، وقدميه ساخنًا مع الخبز.

طريقة عمل البيض المسلوق على الطريقة التركية

المقادير والمكونات :

4 بيضات وملعقة كبيرة  من الزبد، و2 ملعقة صغيرة من البابريكا و2 ملعقة صغيرة ورقائق فلفل أحمر، !2 ملعقة صغيرة ونعناع مجفف، وملح حسب الرغبة.  

طريقة التحضير: 

ضعي البيض في قدر مع كمية كافية من الماء لسلقه، ثم ضعيه على نار متوسطة حتى ينضج، واتركي البيض يبرد، ثم قشريه واقسمي كل بيضة نصفين، ثم أذيبي الزبد في مقلاة على نار متوسطة، ثم أضيفي البابريكا، وقلبي على نار هادئة. 

ثم ضعي البيض في الزبد على الجهة المقطوعة، بحيث يكون الصفار إلى الأسفل، وبعدها رشي الملح ورقائق الفلفل الأحمر والنعناع المجفف على البيض، ثم اتركيه يتحمر على نار هادئة مدة دقيقتين إلى ثلاث دقائق، ثم ارفعيه عن النار وقدميه ساخنًا.

طريقة عمل البيض بالسجق

المقادير والمكونات :

⅛ كيلو سجق بلدي مقطع قطعًا صغيرة أو سجق تركي مقطع حلقات رفيعة، و4 بيضات كبيرة، وملعقة كبيرة زيت عباد الشمس أو زيت نباتي، ورشة فلفل حار مجفف مجروش، وملح وفلفل أسود. 

طريقة التحضير:

سخني الزيت في مقلاة على نار متوسطة، ثم أضيفي السجق، وقلبيه دقيقة، وبعدها اخفضي النار، ثم أضيفي البيض واحدة تلو الأخرى، ورشي الملح والفلفل الأسود والفلفل الحار على الوجه، ثم اتركي البيض على نار هادئة مدة ثلاث إلى أربع دقائق حتى ينضج،وبعدها قدمي البيض ساخنًا مع الخبز.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة