صورة موضوعية
صورة موضوعية


4 وصفات طبيعية لتطويل شعر طفلك

سلمى خالد

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 08:54 م

يولد كثير من الأطفال بدون شعر أو بشعر خفيف جدًا، وهو ما قد يجعل الأمهات التي تعتني بأطفالها محاولة الوصول إلى وصفة طبيعية ومفيدة لإنبات وتطويل الشعر من جديد، لذلك سننصحك بعدة وصفات مهمة تساعدك على تطويل شعر طفلك:

 

 

- وصفة الكركديه الرائعة:

قومي بوضع الكركدية على فروة رأس الطفل مع التدليك، واتركية ليلة كاملة، ثمّ اغسلي شعر طفلك في الصباح، وطبقي هذة الطريقة عدة مرات في الأسبوع لتحصلي علي نتائج سريعة.

 

- وصفة زيت الخروع:

اخلطي زيت الخروع مع زيت جوز الهند جيدًا، حتى تمام التجانس، ثم ضعي خليط زيت جوز الخروع وزيت جوز الهند على شعر طفلك، من الفروة وحتى الأطراف، مع تدليك فروة الرأس بحركات دائرية، وبعدها غطي شعر طفلك ببونيه الاستحمام البلاستيكي، واتركي هذا الخليط على شعر طفلك لمدة تتراوح من 25 إلى 40 دقيقة تقريبًا، ثم اغسليه بشامبو الأطفال الآمن.

 

- وصفة جوز الهند:

ادهني شعر طفلك بزيت جوز الهند ، من الفروة وحتى الأطراف، مع التدليك اللطيف لفروة الرأس، وذلك قبل الذهاب إلى النوم، ثم غطي شعر طفلتك ببونيه الاستحمام البلاستيكي، ثم اتركي زيت جوز الهند على  شعر طفلك لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح قومي بغسل شعرها.

 

- وصفة زيت الزيتون المميزة:

قومي باستخدام خليط زيت الزيتون مع زيت الثوم الخام في عمل حمام زيت لشعر طفلك مرة أسبوعيًا، واتركيه ساعة على الأقل، ثم دلكي شعر طفلك من الفروة حتى الأطراف ولفيه بمنشفة دافئة أو بونيه الشعر، ثم اغسليه جيدًا بعد ساعة بالشامبو الخاص بالأطفال. 

 

تعرف على فوائد الأفوكادو والصبار في علاج مشاكل الشعر

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة