تطبيق "المواعيد الشتوية لغلق المحلات" بكفر الدوار
تطبيق "المواعيد الشتوية لغلق المحلات" بكفر الدوار


لليوم الثالث على التوالي

حملات موسعة لمتابعة تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات بكفر الدوار

فايزة الجنبيهي

الأحد، 03 أكتوبر 2021 - 11:17 م

في إطار تنفيذ قرار وزارة التنمية المحلية، بشأن تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات التجارية، ضمن إجراءات مواجهة فيروس «كورونا»، وكذلك تعليمات اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات لضبط وردع المخالفين، ومتابعة تطبيق القرار بكل حزم وإتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين. 

واصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار برئاسة اللواء مهندس أحمد علي مرزوق، حملاتها لليوم الثالث على التوالي، للمرور على المحلات التجارية بنطاق المدينة للتأكد من التزامها بمواعيد الغلق، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

اقرأ أيضا|وزير الشباب ومحافظ البحيرة يتفقدان مركز شباب الخرطوم

حيث شملت الحملة عدد من مناطق المدينة، من بينها «مدخل المدينة، شارع الجيش، شارع المحكمة، المهاجرين، وسط البلد، الميزانة، وشارع أحمد عرابي». 

والجدير بالذكر أن المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات التجارية والورش والأعمال الحرفية، تم البدء العمل بها منذ يوم الجمعة الماضية، وذلك بعد إنتهاء المواعيد الصيفية. 

وتتضمن المواعيد الشتوية أن تكون مواعيد فتح المحال والمولات التجارية، باستثناء المطاعم والكافيهات، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا، وتغلق الساعة العاشرة مساءً، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الاجازات والأعياد الرسمية للدولة؛ لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً. 

وتشمل المواعيد أيضًا فتح المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الأجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحًا، مع استمرار خدمة "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار اليوم. 

كما يتضمن القرار الوزاري أن تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السادسة مساءً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتي يصدر بها قرار من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة). 

وتستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة