رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية
رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية


تنبيه هام من مصلحة الضرائب لمزاولي نشاط التجارة الإلكترونية للأفراد

عواد شكشك

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 - 10:47 ص

قال رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إنه تم إتاحة فتح الملفات الضريبية لمزاولي نشاط التجارة الإلكترونية، بعنوان الإقامة مع تقديم صورة عقد الإيجار أو التمليك مع ايصال مرافق حديث، وذلك في إطار التيسيرات التي تقدمها المصلحة لمزاولي نشاط التجارة الإلكترونية للتسجيل بالمصلحة.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب في تصريحات صحفية اليوم، أن هناك متابعة من وزارة المالية لجهود مصلحة الضرائب لتحقيق العدالة الضريبية من خلال حصر المجتمع الضريبى بشكل أكثر دقة خاصة التعاملات التي تتم عبر المنصات الإلكترونية، وتحديد من يقوم بها، لضم الاقتصاد غير الرسمى للمنظومة الرسمية، ولاستيداء حقوق الخزانة العامة للدولة .

الجدير بالذكر أن في حالة وجود أي استفسارات تخص التجارة الإلكترونية يتم الاتصال بمركز الاتصالات المتكامل على رقم 16395 أو التوجه إلى مقر وحدة التجارة الإلكترونية بمصلحة الضرائب المصرية بالمعادي.

يذكر أن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أكد أن الاقتصاد المصري بات أكثر قدرة على تحقيق المستهدفات الاقتصادية وتلبية الاحتياجات التنموية للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، والخدمات المقدمة إليهم.

وأضاف وزير المالية، أن الاقتصاد المصري أصبح بما تحقق من مكتسبات إصلاحية، أكثر صلابة وتماسكًا في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية، وبدا ذلك جليًا فى أزمة الأسواق الناشئة خلال عام 2018، ثم أزمة كورونا التي ألقت بظلالها على العديد من الاقتصادات العالمية وأثرت سلبيًا على سلسلة الإمدادات العالمية وتكاليف الشحن ومعدلات التضخم وأسعار الفائدة والسلع الاستراتيجية والمواد البترولية دوليًا.

وأوضح الوزير، أنه لم يشعر المواطنون في مصر بتوابع هذه التداعيات العالمية، ولم تشهد الأسواق نقصًا في السلع والخدمات خلال «الجائحة»، مثلما حدث في العديد من الدول.

أقرأ أيضا | رئيس الضرائب: حرصنا على اختيار أفضل الكوادر المؤهلة للقيادة والإدارة الاحترافية للمصلحة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة